بالصور.. تفاصيل انتشال 10 جثث لسوريين وعراقيين وإنقاذ 25 آخرين من الغرق فى هجرة غير شرعية عبر البحر بكفر الشيخ.. والتحريات الأولية: وسيط من البرلس اتفق مع 45 شخصا على نقلهم إلى إيطاليا

الأحد، 11 أكتوبر 2015 12:36 م
بالصور.. تفاصيل انتشال 10 جثث لسوريين وعراقيين وإنقاذ 25 آخرين من الغرق فى هجرة غير شرعية عبر البحر بكفر الشيخ.. والتحريات الأولية: وسيط من البرلس اتفق مع 45 شخصا على نقلهم إلى إيطاليا سيارات الإسعاف تنتشر فى موقع الحادث
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشلت فرق الإنقاذ 10 جثث من البحر بمنطقة البرلس، وأنقذت 25 آخرين، بعد سقوطهم فى المياه أثناء سفرهم فى هجرة غير شرعية على متن مركب صيد.

توجيه 18 سيارة إسعاف لتغطية الحادث


وأكد الدكتور أحمد الجنزورى مدير هيئة الإسعاف بكفر الشيخ، أنه تم توجيه 18 سيارة إسعاف لتغطية الحادث، ورفع حالة الطوارئ فى الهيئة، وإخطار مشرفيها على مستوى المحافظة برفع حالة الاستعدادات إلى القصوى.

وأشار الجنزورى إلى أنه تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، ونقل من تم إنقاذهم لمستشفى بلطيم المركزى لتلقى العلاج اللازم.

وتواجد عدد من قيادات مديرية أمن كفر الشيخ على سواحل البحر المتوسط فى محيط الحادث.

تشريح 10 جثث لسوريين وعراقيين


وبدأ أطباء الطب الشرعى، تشريح نحو 10 جثث لـ"سوريين وعراقيين"، منهم 3 أطفال وسيدة، بمستشفى كفر الشيخ العام، بعد قرار نيابة البرلس بكفر الشيخ بانتداب أطباء من مصلحة الطب الشرعى لتشريح الجثث بعد غرق المركب التى كانوا يستقلونها خلال هجرة غير شرعية، عبر سواحل البحر المتوسط بالبرلس، وألقت حرس الحدود بالتعاون مع أمن كفر الشيخ القبض على 25 آخرين أنقذتهم فرق الإنقاذ من الغرق.

وكان الـ35 شخصا عراقيا وسوريا فى طريقهم لرحلة هجرة غير شرعية لدولة إيطاليا، على مركب صيد صغيرة، تعرضت للغرق قبالة منطقة أبو صالح التابعة لمركز البرلس. وعلى جانب آخر بدأت التحقيقات مع الملقى القبض عليهم، لمعرفة السماسرة الذين كانوا وراء الهجرة غير الشرعية، وكيفية نقلهم من المناطق التى يقطنون بها حتى تعرضهم للغرق.

وأكد سمير غباشى رئيس مركز ومدينة بلطيم، أن المهجرون من جنسيات مختلفة من سوريا والعراق وأفارقة ومصريين من محافظة الشرقية، مشيراً إلى أن 6 ممن تم إنقاذهم مصابون بحالة إغماء، وأضاف أنه يتابع توافد الحالات على مستشفى بلطيم المركزى أما الجثث فتم نقلها لمستشفى كفر الشيخ العام.

وسيط من البرلس اتفق مع 45 شخصا على نقلهم لإيطاليا


وقال مصدر مسئول بمديرية أمن كفر الشيخ، إن المعلومات المبدئية تؤكد أن أحد الأشخاص الوسطاء من البرلس وراء نقلهم من السيارات التى تقلهم لمركب الصيد الصغيرة وأنهم اتفقوا مع أحد السماسرة لنقلهم لإيطاليا.

وأوضح أن مركب الصيد كانت فى رحلة غير شرعية إلى إيطاليا وكانت تحمل أكثر من 45 شخصا، وأنه جار التحقيق مع الملقى القبض عليهم لمعرفة عدد من كانوا على المركب وجنسياتهم وتحديد هويتهم.

وأضاف أن المركب تعرضت للغرق، بسبب الحمولة الزائدة، أمام سواحل قرية أولاد صالح التابعة لمركز البرلس، مشيرا إلى أن عددا من أهالى القرية بالإضافة لقوات حرس الحدود الذين تواجدوا على الشاطئ تدخلوا لإنقاذ من كانوا على متن المركب، وتم إنقاذ 25 شخصا وتمكنت فرق الإنقاذ من استخراج جثث الـ10 الذين لم يستطيعوا مقاومة الأمواج.

وأشار إلى أنه تم الاتصال بمرفق الإسعاف، وانتقل عدد من القيادات الأمنية للموقع وتم نقل الجثث الغرقى 6 منهم لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام و4 لمشرحة مستشفى بلطيم المركزى، كما نقلت سيارات الإسعاف 20 مصابا لمستشفى بلطيم منهم 6 حالات إغماء وتم إسعافهم وهم بحالة جيدة، وتم نقلهم لمكتب حرس الحدود لبدء التحقيقات معهم لمعرفة سماسرة الهجرة غير الشرعية وجنسيات الغرقى والمصابين.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة


تشريح 10 جثث لسوريين وعراقيين غرقوا خلال هجرة غير شرعية فى كفر الشيخ


رئيس مدينة بلطيم: غرقى مركب الصيد عرب ومصريون وأفارقة.. و6 حالات إغماء


رئيس مرفق إسعاف كفر الشيخ: وسيط من البرلس اتفق مع 45 شخصا على نقلهم لإيطاليا


تشريح 10 جثث لسوريين وعراقيين غرقوا خلال هجرة غير شرعية فى كفر الشيخ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة