بالفيديو والصور.. بعد التأهل لليورو.. جاريث بيل يتفوق على أساطير ويلز عبر التاريخ

الأحد، 11 أكتوبر 2015 10:08 ص
بالفيديو والصور.. بعد التأهل لليورو.. جاريث بيل يتفوق على أساطير ويلز عبر التاريخ جاريث بيل
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح أخيرا منتخب ويلز فى التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، للمرة الأولى فى التاريخ، بعدما قاده نجمه الأول جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد الإسبانى، نحو بلوغ البطولة، لتكون تلك هى المرة الثانية التى يتأهل فيها المنتخب لبطولة كبرى بعد بلوغه كأس العالم 1958، وخروجه وقتها من دور الثمانية.

الطريف أن ويلز، تأهل لليورو رغم هزيمته السبت أمام البوسنة والهرسك، 2 : 0، مستفيدًا من تعثر إسرائيل وهزيمتها أمام قبرص 2: 1، ليؤكد انفراده بالمركز الثانى المؤهل للبطولة برصيد 18 نقطة، بفارق 4 نقاط عن البوسنة وبفارق 5 نقاط عن إسرائيل، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات.

"اليوم السابع" يرصد أبرز نجوم منتخب ويلز على مر التاريخ، الذين لم يقودوا ويلز للتأهل لأى بطولة كبرى، والذين تفوق عليهم جاريث بيل فى ذلك.

1 – ايان راش


رغم أنه الهداف التاريخى لويلز برصيد 28 هدفا فى 73 مباراة دولية، وأحد أساطير ليفربول الإنجليزى وهدافه التاريخى أيضا بـ90 هدفا، فى 3 مواسم فقط، إلا أنه لم يفلح إطلاقًا فى قيادة ويلز لأى بطولة كبيرة منذ عام 1980 وحتى عام 1996، وهى الفترة التى أرتدى فيها قميص منتخب بلاده.

اليوم السابع -10 -2015
<>


2 – مارك هيوز


كان مارك هيوز أحد المهاجمين الرائعين للغاية، فى صفوف ويلز، ولعب لأندية عملاقة مثل مانشستر يونايتد وتشيلسى الإنجليزيين وبرشلونة الإسبانى، ورغم أنه أحد أفراد قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده برصيد 16 هدفا، إلا أنه لم يساعد ويلز على التأهل لأى بطولة كبرى.
اليوم السابع -10 -2015


3 – ريان جيجز


سيظل ريان جيجز أحد أفضل نجوم وأساطير كرة القدم العالمية على مدار التاريخ، نظرا لما قدمه مع مانشستر يونايتد من مستويات رائعة خلال 24 عاما قضاها داخل الفريق، هذا إلى جانب تألقه أيضا مع منتخب ويلز خلال 16 عاما لعب خلالهم 64 مباراة وسجل 12 هدفا، إلا أن البعض اعتبره أفضل لاعب فى العالم، لم يشارك فى اليورو أو المونديال مع منتخب بلاده.
اليوم السابع -10 -2015



4 – كريج بيلامى


يعتبر كريج بيلامى من المهاجمين المميزين فى الدورى الإنجليزى الممتاز، أثناء فترة لعبه فى أندية ليفربول وبلاكبيرن ونيوكاسل ومانشستر سيتى، ولكنه رغم خوضه 78 مباراة دولية مع ويلز سجل خلالهم 19 هدفا، لم ينجح فى مساعدة بلاده على التأهل نحو بطولة أوروبا أو كأس العالم.
اليوم السابع -10 -2015


5 – جارى سبيد


الرجل الذى أنتحر أثناء توليه منصب المدير الفنى لمنتخب ويلز فى نوفمبر 2011، إلا أنه كان أحد أفضل لاعبى خط الوسط فى منتخب بلاده ويعد ثانى أكثر اللاعبين مشاركة برصيد 85 مباراة دولية سجل خلالهم 7 أهداف، ولكنه لم يفلح أيضًا فى قيادة ويلز لأى بطولة كبرى.
>اليوم السابع -10 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة