رئيس هيئة الكتاب يلتقى الناشرين الأجانب فى فرانكفورت للبحث ترجمة الأدب العربى

الأحد، 11 أكتوبر 2015 03:02 م
رئيس هيئة الكتاب يلتقى الناشرين الأجانب فى فرانكفورت للبحث ترجمة الأدب العربى هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هيثم الحاج علىّ، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، أنه يسافر غدًا الاثنين 12 أكتوبر، متوجهًا إلى فرانكفورت، لإجراء عدد من اللقاءات والمقابلات مع الناشرين الأجانب، من أجل بحث سبل ترجمة الأدب العربى، والأعمال الفكرية العربية، إلى اللغات الأجنبية، ضمن مشروع "تصدير الفكر العربى لأوربا".

وقال الدكتور هيثم الحاج علىّ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هذه اللقاءات مع الناشرين الأجانب تأتى ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، الذى تشارك فيه الهيئة العامة للكتاب، بجناح رسمى باسم مصر.

وتابع الدكتور هيثم الحاج علىّ: نأمل من خلال مشروع "تصدير الفكر العربى لأوربا" ترجمة أعمالنا العربية إلى لغات أجنبية أخرى، حتى يتم توزيع إصداراتنا على نطاق واسع، وحتى يكون الأدب والمؤلفات والفكر العربى موجود على الخريطة الأوربية بشكل واضح، حتى يتعرف الغرب على أعمالنا، وأدبنا وفكرنا الحقيقى.

كما أشار الدكتور هيثم الحاج علىّ، أنه سيشارك فى عدد من اللقاء الفكرية، والندوات الثقافية، على هامش معرض فرانكفورت الدولى للكتاب.


موضوعات متعلقة..


هيثم الحاج علىّ يدعو مدير المركز الثقافى النمساوى لمشاركة النمسا بمعرض الكتاب








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة