معدل استخدام الإنترنت فى مصر 58% لقاطنى المدن و39% فى الريف

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 10:16 م
معدل استخدام الإنترنت فى مصر 58% لقاطنى المدن و39% فى الريف شبكات الإنترنت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زاد استخدام الإنترنت فى مصر خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير، وأصبح يعتمد على الإنترنت فى عدد من المجالات المختلفة ومن أبرزها فى المصالح الحكومية المختلفة، لذا أجرت منظمة "جسر" استطلاع رأى على عينة فى الفترة من 5 إلى 14 أغسطس 2015، وأعلنت نتائجه فى أكتوبر الجارى.

نتائج استطلاع رأى


أشارت النتائج إلى أن 64% من المجيبين فى مصر يقومون باستخدام الإنترنت وتبين أن ٥٤% من الذكور و47% من الإناث بالعينة يستخدمون الإنترنت، كما ترتفع نسبة استخدام الإنترنت كلما ارتفع المستوى التعليمى حيث يستخدمه ٧٢% من ذوى المستوى التعليمى الجامعى فأعلى، و٥٠% من ذوى المستوى التعليمى الثانوى وما يعادله، و٢٠% من ذوى المستوى التعليمى الأقل من الثانوى بالعينة.

يزيد استخدام الإنترنت بين قاطنى المدن عن الريف، حيث أشار استطلاع الرأى إلى أن 58% من قاطنى المدن يستخدمون الإنترنت، مقابل 49% من قاطنى المناطق الريفية.

المجالات التى يستخدم بها المصريون الإنترنت


أشار 62% أنهم يستخدمون الإنترنت فى الدخول على مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر وياهو، بينما يستخدمه الثلث (30%) لمعرفة الأخبار وقراءة الجرائد، بينما يستخدمه 19% فى التواصل مع الأبناء والأقارب فى الخارج وترتفع نسبة من يستخدمونه لهذا الغرض بين قاطنى الريف (٢٤%)عن قاطنى المدن (١٤%).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة