بالفيديو والصور.. قرار بإخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك بعد قبول استشكالهما بقضية القصور الرئاسية.. الفرحة تظهر على نجلى الرئيس الأسبق .. وفريد الديب يحتفى بإشعال سيجارة ويؤكد: خروجهما مسألة وقت "تحديث"

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 01:57 م
بالفيديو والصور.. قرار بإخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك بعد قبول استشكالهما بقضية القصور الرئاسية.. الفرحة تظهر على نجلى الرئيس الأسبق  .. وفريد الديب يحتفى بإشعال سيجارة ويؤكد: خروجهما مسألة وقت "تحديث" جمال مبارك
كتب محمد العالم - محمد العاصى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، قبول الاستشكال المقدم من جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، على انقضاء مدة العقوبة المحكوم عليهما بها، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"القصور الرئاسية" واخلاء سبيلهما.

استشكال جمال وعلاء مبارك


وقال رئيس المحكمة المستشار صلاح محجوب، فى النطق بالحكم، إن المتهمين علاء وجمال مبارك استوفيا النقاط القانونية الخاصة باستشكالهما وبالتالى فإن إخلاء سبيلهما هو أمر قانونى، مضيفاً أن المحكمة بعد اطلاعها على المواد 483 و511 فقرة 1 و3 و4و5 و525 وغيرها من مواد قانون الإجراءات الجنائية، فإن الاستشكال المقدم من جمال وعلاء مبارك قد استوفى الأوضاع قانونيًا.



كما أوضحت المحكمة بأن الاستشكال مقبول شكلًا وفى الموضوع، نظرًا لأن الثابت من الأوراق انهما استوفيا مدة العقوبة فى الحكم المستشكل فيه، والحد الأقصى لتنفيذ عقوبة الاكراه البدنى بشأن تحصيل مبالغ الرد والغرامة.



فرحة المتهمين


وفور انتهاء الجلسة أشعل فريد الديب سيجاره الفاخر، وظهرت علامات الفرحة عليه الذى بدأ فى تلقى التهانى من المحامين المتواجدين بالقاعة فور قرار المحكمة بقبول الاستشكال، كما ظهرت الفرحة على علاء وجمال مبارك بعد القرار قبل أن تقوم قوات الأمن بالمحكمة بإخراجهما من القاعة.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

وقال المحامى فريد الديب محامى جمال وعلاء مبارك، إن قبول محكمة جنايات شمال القاهرة للاستشكال المقدم من جمال وعلاء على حبسهما فى قضية القصور الرئاسية وإخلاء سبيلهما، يعنى البدء الفورى فى إجراءات خروجهما من السجن وفقا لقانون الإجراءات الجنائية.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

الديب: خروج المتهمين مسألة وقت


وأضاف الديب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن علاء وجمال مبارك يحاكمان على ذمة قضية أخرى وهى التلاعب بالبورصة ولكن مخلى سبيلهما فيها منذ فترة، لافتا إلى أن تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع معهما فيها لم يتم إحالتهما فيها إلى المحكمة أو التحقيق معهما حتى الآن، وبالتالى فإن إخلاء سبيلهما أمر محتوم ومسألة وقت، حيث إن الإجراءات المتبقية هى التنسيق بين النيابة العامة ومصلحة السجون لخروجهما.

وخلال الجلسة، أكد المحامى فريد الديب أن أحكام محكمة النقض استقرت على أن انقضاء الدعوى الجنائية فى قضية القصور الرئاسية يقوم مقام حكم البراءة، وهو ما يؤكد ضرورة الإفراج عن المتهمين، مضيفا أن الحكم بانقضاء الدعوى الجنائية حكم فى موضوع الدعوى، وهو ما يعتبر براءة، فضلا عن أنه يلزم خصم المدة التى قضاها المتهمان بالحبس، سواء فى هذه القضية أو فى قضية أخرى حبسا على ذمتها، وطالب المحكمة بضرورة قبول الاستشكال المقدم من جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"القصور الرئاسية"، على انقضاء مدة العقوبة المحكوم بها عليهما فى القضية.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

وقدم ممثل النيابة العامة، حافظة مستندات لهيئة المحكمة فى مستهل الجلسة، طالب خلالها المحكمة برفض الإستشكال المقدم من نجلى الرئيس الأسبق، فيما سلمت المحكمة المحامى فريد الديب -الموكل للدفاع عنهما- تلك الحافظة، وما حوته بشأن مدة الحبس والغرامة الموقعة على كلا المتهمين بالقضية.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت فى مايو من العام الجارى بمعاقبة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهم، وتغريمهم مبلغ 125 مليون و979 ألف جنيه، وإلزامهم متضامنين برد مبلغ قدره 21 مليونًا و169 ألفًا، ومصادرة المحررات المزورة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة..



- عضو بـ"الإصلاح التشريعى": علاء وجمال مبارك يحق لهما التصويت فى الانتخابات

- مصدر قضائى: جمال وعلاء مبارك غير مطلوبين فى قضايا أخرى

- مصدر بـ"السجون": لم تصلنا أوراق إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك

- فريد الديب يتوقع إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك اليوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة