الدعاوى القضائية "صداع" فى رأس القنوات الفضائية.. محاولات لوقف "أبلة فاهيتا" بسبب الإيحاءات الجنسية.. انتصار تواجه البلاغات بعد دعاوى مشاهدة "البورنو".. والهضبة يتحدى ممدوح موسى بالقضاء

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 02:00 ص
الدعاوى القضائية "صداع" فى رأس القنوات الفضائية.. محاولات لوقف "أبلة فاهيتا" بسبب الإيحاءات الجنسية.. انتصار تواجه البلاغات بعد دعاوى مشاهدة "البورنو".. والهضبة يتحدى ممدوح موسى بالقضاء أبلة فاهيتا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستمر مسلسل الدعاوى القضائية ضد البرامج التليفزيونية على القنوات الفضائية، حيث أقيمت فى الفترة الأخيرة مجموعة من الدعاوى القضائية ضد برامج ساخرة، وأخرى اجتماعية، بدعوى أنها برامج تحث على الفجور وخدش الحياء، وأن تلك البرامج تشكل خطرا على المجتمع المصرى، حيث ما زال شبح وقف برنامج باسم يوسف "البرنامج" يراود بعض أصحاب القنوات الفضائية.

وأقام المحامى سمير صبرى دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى ضد رئيس مجلس الوزراء، يطالب خلالها بوقف عرض برنامج أبلة فاهيتا، الذى يعرض على قناة cbc، لمخالفته القيم والأخلاق بإيحاءات جنسية وتقاليد المجتمع.

وتضمنت الدعوى أن برنامج "أبلة فاهيتا" يدخل كل بيت مصرى، رغم ما يتضمنه من إيحاءات جنسية وتلميحات خارجة عن النص، وخروج عن تقاليد المجتمع المصرى وعاداته.

ولم يتوقف الأمر عند حد الدعاوى القضائية، حيث فتح مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك النار على الأبلة ، بسبب سخريتها من نادى الزمالك، حيث علقت على خسارة الفريق بخماسية فى بطولة الكونفيدرالية، الأمر الذى جعل منصور يصفها بأنها "مرة معفنة ومابتسحماش"، كما هدد منصور بوقف البرنامج إذا تم التمادى فى السخرية والخروج عن النص، مطالبا الأمين بوقف البرنامج وهو ما دفع الأبلة للسخرية من مرتضى منصور فى الحلقة التالية كنوع من التحدى، قائلة له "ماعنديش حاجة أخاف منها أنا سمعتى طين".

ومن جانبها رفضت الأبلة الرد، حيث أكد مصدر من أسرة البرنامج أن فاهيتا لا تهتم بالرد على هذه الاتهامات، وأن الرد سيكون من خلال البرنامج وفى إطار الموضوعات التى تناقشها فى برنامجها.

نفس الأمر تكرر مع الفنانة انتصار، والتى تقدم ضدها أيضا المحامى سمير صبرى ببلاغ عاجل للنائب العام، طالب فيه بمحاكمتها بسبب تحريضها للشباب على مشاهدة أفلام "البورنو"، كما تقدم المحامى محمد النمر ببلاغ للنائب العام بإحالة الفنانة انتصار للمحاكمة الجنائية، لما صدر عن انتصار من أقوال ودعوة صريحة للفجور فى قناة تليفزيونية تستوجب العقوبة.

وقد حددت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأحد، جلسة 10 نوفمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الفنانة انتصار بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

ريهام سعيد كان لها نصيب من الدعاوى القضائية، حيث أقام نبيل محمود المحامى دعوى قضائية إمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب بوقف برنامج صبايا الخير الذى تقدمه ريهام على قناة النهار، وذلك بسبب استضافتها شباب ملحدين.

أما الإعلامى ممدوح موسى فواجه محاولات لوقف برنامجه "المفاجأة" على قناة mbc مصر، ولكن تلك المرة ليست من محامين ولكن من الهضبة عمرو دياب، والذى تناول موسى فى برنامجه بعضا من حياته الشخصية، وفيديوهات وحكايات نادرة رواها موسى فى البرنامج، وهو ما اعترض عليه دياب، وقام برفع دعوى قضائية ضد موسى لوقف البرنامج وقد تم تأجيلها لجلسة 25 أكتوبر الجارى.

المذيعة منى عراقى أثارت جدلا كبيرا فى الوسط الإعلامى والصحفى، بعدما عرضت لحظة القبض على مجموعة من رواد حمام رمسيس، بتهمة ممارسة الشذوذ، الأمر الذى دفع بعضهم لإقامة دعوى ضدها لاتهامها بالتشهير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة