مقتل جنديين تركيين فى اشتباك بعد إعلان حزب العمال وقف إطلاق النار

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 04:38 م
مقتل جنديين تركيين فى اشتباك بعد إعلان حزب العمال وقف إطلاق النار الجيش التركى
ديار بكر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش التركى اليوم الاثنين أن اثنين من جنوده قتلا فى اشتباك مع مقاتلى حزب العمال الكردستانى فى شرق تركيا فى مطلع الأسبوع وسط استمرار الصراع على الرغم من إطلاق الجانب الكردى دعوة لوقف إطلاق النار.

وأعلن حزب العمال الكردستانى وقف إطلاق النار من جانب واحد يوم السبت فى استجابة للدعوات لتخفيف التوتر قبل انتخابات البرلمانية فى الأول من نوفمبر تشرين الثانى ووجّه أوامر لمقاتليه بالرد فقط فى حال تعرضهم لهجمات فى خطوة تأتى بعد ثلاثة أشهر من انهيار هدنة بين الجانبين استمرت عامين.

ويوم الأحد قال الجيش التركى إن طائراته ضربت أهدافا لحزب العمال الكردستانى فى شمال العراق وجنوب شرق تركيا فى مطلع الأسبوع. وأشار فى وقت لاحق إلى أن عملية عسكرية قد بدأت ضد المقاتلين فى مقاطعة أرضروم الشرقية.

وجاء فى بيان هيئة الأركان العامة إن جنديين قتلا متأثرين بجراحهما بعد نقلهما جوا الى المستشفى.

وقالت مصادر أمنية إن بين 30 و35 مقاتلا كرديا قتلوا فى الغارات التى استهدفت شمال العراق يوم الاحد فى حين قال الجيش إن 14 مقاتلا قتلوا فى مقاطعة ليس فى محافظة ديار بكر فى جنوب شرق البلاد.

واستمرت الاضطرابات فى مناطق أخرى من ديار بكر ذات الأغلبية الكردية وسط استمرار حظر التجوال فى منطقة سور لليوم الثالث على التوالي. وقال شهود إن الشرطة أطلقت قنابل مسيلة للدموع لمنع متظاهرين من محاولة دخول المنطقة.

وقبل إعلان وقف إطلاق النار من الجانب الكردى -الذى كان متوقعا على نطاق واسع- وصفه نائب رئيس الوزراء يالتشين أقدوغان بأنه "تكتيك" يسبق الانتخابات مجددا مطالب الحكومة بأن يلقى المسلحون أسلحتهم ويغادروا تركيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة