"الهاكرز يهزون عرش أمريكا" أقوى ضربات إلكترونية "لأرض الأحلام".. قرصنة بريد البيت الأبيض.. اختراق البنتاجون وتسريب تصميمات الأسلحة.. الوصول لبيانات حساسة لـ4ملايين فيدرالى.. والصين وروسيا أول المتهمين

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 02:14 م
"الهاكرز يهزون عرش أمريكا" أقوى ضربات إلكترونية "لأرض الأحلام".. قرصنة بريد البيت الأبيض.. اختراق البنتاجون وتسريب تصميمات الأسلحة.. الوصول لبيانات حساسة لـ4ملايين فيدرالى.. والصين وروسيا أول المتهمين هاكرز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخيل إذا استيقظت من نومك وحاولت فتح حسابك على أى موقع تواصل ووجدت مجموعة من الهاكرز سيطروا عليه وسرقوا رسائلك وبياناتك، من المؤكد سيثير جنونك، فما بالك إذا استيقظت دولة واحدة على خبر اختراق أحد مؤسساتها الهامة التى يوجد عليها معلومات وبيانات فى غاية الدقة والخطورة، فمن المؤكد أنها ستنقلب رأسا على عقب وستتحرك كافة الجهات للتصدى لتلك الهجمات وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وهذا واجهته الولايات المتحدة الأمريكية على مدار السنوات الماضية، فمن فترة لأخرى يوجه الهاكرز صفعة قوية لأجهزة هامة ومسئولين فى أمريكا، فمؤخرا كشفت وكالة "أسوشيتدبرس" عن محاولات لاختراق بريد هيلارى كلينتون عدة مرات من قبل هاكرز مجهولين.

وخلال السنوات الأخيرة تعرض عدد كبير من الجهات الحكومية والصحف والقيادات الهامة الأمريكية لهجمات قوية من القراصنة سمعت فى العالم أجمع.

- اختراق البيت الأبيض


كشفت تقرير إخبارية فى وقت سابق من هذا العام أن هناك مجموعة من الهاكرز الروسى قاموا باختراق البيت الأبيض وحصلوا على معلومات مهمة، مثل الجدول الزمنى للرئيس أوباما، وذكرت صحيفة "ديلى ميل" أن هذا يعتبر الاختراق الأقوى خلال السنوات الماضية، والاختراق حدث عن طريق استخدام عدد من البرمجيات الخبيثة، ولكن فى ذلك الوقت خرجت الإدارة الأمريكية وقالت إن المعلومات غير خطيرة، ومن جانبها أكدت الحكومة الروسية أن لا علاقة لها بالاختراق ورفضت أن يوجه لها مثل هذه الاتهامات.

- اختراق بيانات موظفين الحكومة


فى عملية اختراق الأكبر من نوعها فى تاريخ الحكومة الأمريكية قام مجموعة من الهاكرز باختراق موقع الموظفين الفيدراليين وسرقوا كافة البيانات الخاص بهم بما فى ذلك أرقام الضمان الاجتماعى ومعلومات خاصة أخرى فى غاية الدقة والخطورة وهذا ما اعترف به المسئولون، وفى رسالة حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس قال رئيس موظفى الحكومة "ديفيد كوكس"، إنه تم اختراق البيانات الموجودة فى قسم الموارد البشرية فى الحكومة، ومكتب الولايات المتحدة لإدارة شئون الموظفين، وتوجهت أصابع الاتهام إلى مجموعات من الهاكرز الصينيين وهم المشتبه بهم بشكل كبير .

- اختراق البنتاجون


خلال عام 2013 ذكرت تقارير صحفية، أن هناك مجموعة من القراصنة قاموا باختراق شبكة كمبيوتر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، وأدى هذا إلى تعطل نظام الكمبيوتر فى مكتب وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس بشكل جزئى، وليس هذا فقط بل صرحت مصادر فى ذلك الوقت بأن من أصل حوالى عشرين من أنظمة الأسلحة الكبرى التى تم اختراقها، توجد برامج حساسة تتعلق بأنظمة الدفاعات الصاروخية الأمريكية والطائرات والسفن المقاتلة، والاتهامات أيضا كانت بشكل غير رسمى للجيش الصينى.

- اختراق الخطوط الجوية الأمريكية


فى وقت سابق من هذا العام تم اختراق الخطوط الجوية الأمريكية، وهى ثانى أكبر شركة طيران فى العالم، وتم الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر الموجودة هناك، والحصول على بيانات خاصة بتحركات الملايين من الأمريكيين، ومن بين البيانات المسربة معلومات دقيقة عن الرحلات الجوية والمقاعد وكافة البيانات المتعلقة بالرحلات حول العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة