"الرى": متابعة يومية لإزالة المخالفات المقامة على النيل طبقاً للقانون

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 11:20 م
"الرى": متابعة يومية لإزالة المخالفات المقامة على النيل طبقاً للقانون الدكتور خالد وصيف المتحدث الرسمى باسم وزرة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد وصيف، المتحدث الرسمى باسم وزرة الرى، أن هناك متابعة يومية لكل أعمال الإزالات للتعديات المقامة على نهر النيل، مشيراً إلى أنه يتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، موضحا أن الإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

وأضاف الدكتور خالد وصيف المتحدث الرسمى باسم وزرة الرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة ممثلة فى قطاع تطوير وحماية نهر النيل بدأت تنفيذ حملة مكبرة لإزالة المبانى والتعديات والمراسى المخالفة بمحيط نهر النيل بالقاهرة الكبرى، مؤكدا أن الوزارة عازمة بكل أجهزتها - بالتنسيق مع كل الجهات المعنية - على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كل أشكال التعديات والمخالفات.

وكان الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، قد شن حملة إزالات مفاجئة أمس لمبانى مخالفة وتعديات على نهر النيل بالجيرة فور وصول التصاريح والاستعدادات الأمنية، حيث تم إزالة 3 مبان مخالفة تشمل مبنى مكون من 3 أدوار ومبنى من دورين وآخر من دور واحد بمنطقة جرم البحر بمنطقة سقيل بالوراق.

وأشرف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى على إزالة مخزن مخالف يتكون من 300 متر، بالإضافة إلى إزالة تعديات بإجمالى مساحة تصل إلى 3 ألف متر مربع، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المسطحات المائية لتطوير وحماية نهر النيل.


موضوعات متعلقة....


بالصور.. انخفاض منسوب المياه فى نهر النيل يثير القلق.. الرى: إجراء سنوى يتم اتخاذه بين كل موسمين زراعيين.. لا توجد احتياجات زراعية الآن.. ورفع وخفض المنسوب طبقا للاحتياجات.. وضخ من 110 ملايين متر مكعب








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة