اشتعال المنافسة بين 3 شباب فى إمبابة على لقب "مرشح الثورة".. أحمد عيد: العبرة بالبرامج.. و"التحالف الشعبى": نمثل شباب الثورة وهناك شباب يدعمهم رجال أعمال.. وعمرو عز: لم أنضم لحزب وسأحقق مطالب الشعب

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 07:07 ص
اشتعال المنافسة بين 3 شباب فى إمبابة على لقب "مرشح الثورة".. أحمد عيد: العبرة بالبرامج.. و"التحالف الشعبى": نمثل شباب الثورة وهناك شباب يدعمهم رجال أعمال.. وعمرو عز: لم أنضم لحزب وسأحقق مطالب الشعب أحمد عيد مرشح حزب المصريين الأحرار فى إمبابة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت المنافسة داخل دائرة إمبابة، بين المرشحين الذين وصل عددهم إلى 47 مرشحا، بالدائرة التى خصصت لها اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية 4 مقاعد فى البرلمان، لكن هناك صراع على نطاق آخر، وهو من يمثل شباب الثورة فى دائرة إمبابة.

المنافسة تشتد بين 3 مرشحين من أحزاب مختلفة وهم كل من أحمد عيد، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الاحرار، وعمرو عز، مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، وسيد سليمان أمين وحدة التحالف الشعبى الاشتراكى.

ويعتمد كل من المرشحين الشباب على نقاط بعينها لكسب أصوات الناخبين فى الدائرة، ففى الوقت الذى يركز فيه مرشح المصريين الاحرار على التشريعات، يسلط مرشح التحالف الشعبى الاشتراكى على تحقيق أهداف الثورة وتشكيل لجان لمراقبة البرلمان، بينما يسعى عمرو عز أيضا لزيادة الخدمات بالدائرة.

وخلال دعايته الانتخابية بالدائرة، أكد أحمد عيد، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، أن مهمة النائب ليست تقديم خدمات للمواطن بقدر وضع خطة عامة للدولة تسير عليها، ومراقبة أداء الأجهزة التنفيذية، إلى جانب زيادة عدد أقسام الشرطة، وتحسين خدمة المستشفيات.

ويضيف عيد: "هناك شباب ثورة كثر فى الدائرة الانتخابية، والناخب هو من سيرى من يستطيع أن ينفذ برنامجه على الأرض أو من لن يستطيع"، موضحا أن الناخب لا يعتمد على أن هذا ممثل من عدمه وإنما البرنامج الانتخابى وماذا سيفعل؟.

وتضمن البرنامج الانتخابى لـ"أحمد عيد"، وضع ميزانية كاملة للدولة تساعد فى حل مشكلات التعليم والصحة والخدمات العامة، وتوجيه المسئولين لخدمة المواطن سواء على مستوى الدائرة الانتخابية أو مستوى الحياة العامة.

فى المقابل أكد سيد سليمان، أمين وحدة امبابة بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن برنامجه يتضمن تحقيق العدالة الاجتماعية، والنهوض بالتعليم الفنى، وتعديل قانون التظاهر، كما أكد أن هناك نية للحزب لتشكيل لجنة لمتابعة ومراقبة أداء النواب فى البرلمان المقبل.

وأضاف سليمان، أن هناك ضرورة لإعادة فكرة اللجان الشعبية التى يكون مهمتها تقييم أداء البرلمان، مشيرا إلى أنه يعبر عن مطالب ثورة يناير، ويمثل شبابها ويسعى لتحقيق أهدافها فى البرلمان المقبل.

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه مدحت الزاهد، نائب رئيس التحالف الشعبى، أن هناك شبابا مرشحين فى الانتخابات بالدائرة يتم تمويلهم من رجال اعمال وهؤلاء لا يمثلون شباب الثورة، موضحا أن شباب الثورة هم من يسعون لتحقيق أهدافها بالأعمال وليس الأقوال.

فيما يعتمد عمرو عز، مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، على تنظيف الدائرة وإزالة القمامة بها، بجانب زيادة الخدمات المعيشية، حيث أعلن أنه سيسعى حال فوزه فى الانتخابات البرلمانية لأن تكون هناك منظومة سليمة لجمع القمامة يترتب عليها شوارع نظيفة، كما شدد على أهمية الأرصفة، إلى جانب إصدار تشريعات متعلقة بتحقيق أهداف الثورة.

وقال عمرو عز، إن هناك 3 من شباب الثورة يمثلون دائرة إمبابة، وقد ينجح أحدهم فى البرلمان المقبل، موضحا أن عيد وسيلمان شاركا فى ثورة يناير ثم انضما إلى الأحزاب وكل منهما يمثل حزبه الآن.

وتابع: "أنا رفضت أن أنضم لحزب أو أترشح باسم حزب سياسى لأن أغلب الأحزاب برامجها غير واضحة، لذلك ترشحت مستقلا لأحقق مطالب الشعب المصرى، وأتمنى التوفيق لجميع شباب الثورة فى الدائرة".















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة