الصحف الإيرانية: فشل المتشددين فى عرقلة التصويت النهائى على الاتفاق النووى فى البرلمان.. وروحانى يدعو لطفرة اقتصادية ومكافحة الفساد مع بدء تنفيذ الاتفاق

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 02:09 م
الصحف الإيرانية: فشل المتشددين فى عرقلة التصويت النهائى على الاتفاق النووى فى البرلمان.. وروحانى يدعو لطفرة اقتصادية ومكافحة الفساد مع بدء تنفيذ الاتفاق البرلمان الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الأربعاء، تصويت البرلمان النهائى على الاتفاق النووى وفشل المتشددين فى عرقلته، معتبرة أنه خطوة نحو الهدوء فى المجتمع، كما ألقت الضوء على مقترحات الرئيس الإيرانى حسن روحانى للاقتصاد الإيرانى بعد تنفيذ الاتفاق النووى.

آرمان


التصويب النهائى للاتفاق النووى والمتشددون فشلوا فى عرقلته


ذكرت الصحف الإيرانية أنه تم التصويت أمس الثلاثاء على الاتفاق النووى بالبرلمان خلال 15 دقيقة وهو ما صاحبه دموع من قبل المتشددين الذين أخفقوا للمرة الثالثة فى عرقلته، وضحكات التيار المحافظ، حيث صادق النواب على تنفيذ الحكومة للاتفاق الذى توصلت إليه كل من الجمهورية الإسلامية فى إيران ودول مجموعة "5+1" فى العاصمة‌ النمساوية فيينا فى 14 يونيو الماضى، حيث تم التصويت عليه بـ161 صوتا مقابل 59 صوتا وامتناع 33 صوتا من مجموع 253 صوتا.

اليوم السابع -10 -2015


بعد أن صادق المجلس يوم الأحد الماضى على الخطوط العريضة للاتفاق النووى بنسبة موافقة بلغت 139 نائبا فيما عارضه 100 نائب وامتنع 12 نائبا عن التصويت.

وأكد النواب الشعب إلزام الحكومة بتنفيذ برنامج العمل المشترك فى إطار القرارات التى يصدرها المجلس الأعلى للأمن القومى.

كيهان


تصويت البرلمان على الاتفاق خلال 15 دقيقة غير قانونى


واعتبرت صحيفة كيهان التى تنتمى للتيار المتشدد أن تصويت البرلمان على الاتفاق النووى خلال 15 دقيقة، دون دراسة مقترحات النواب لتعديل برنامج العمل المشترك للاتفاق النووى "غير قانونى".

اليوم السابع -10 -2015


إيران


روحانى يعد حزمة مقترحات ويدعو لطفرة اقتصادية


فيما ألقت الصحف الضوء على حوار الرئيس الإيرانى حسن روحانى عشية التصويت على الاتفاق النووى فى البرلمان حيث أعلن روحانى عن حزمة مقترحات جديدة لازدهار الاقتصاد الإيرانى الذى عانى منذ سنوات من انهيار بسبب العقوبات المفروضة عليه، ودعا لطفرة اقتصادية مع بدء تنفيذ الاتفاق.

ودعا روحانى لإصلاح الهيكلية الاقتصادية ومتابعة مكافحة الفساد بصورة جدية، مؤكدا أن حكومته ملتزمة بوعودها بإنقاذ اقتصاد البلاد والتعاطى البناء مع العالم .

وأوضح روجانى أن شرط إيران فى مرحلة ما بعد العقوبات فى التعامل الاقتصادى هو دخول الاستثمارات إلى البلاد، وأضاف أن البعض يوجه تحذيرات إزاء الاستثمارات الأجنبية ودخول الشركات الأجنبية ونحن نتقبل هذا التحذير بصدر رحب، ولكن جميع المسئولين يعلمون وقلنا فى المحادثات أيضا بأن شرطنا لمرحلة ما بعد الحظر هو دخول الاستثمارات إلى البلاد على أن تتعاون الدول الأخرى معنا فى نقل التكنولوجيا الجديدة للبلاد.

اليوم السابع -10 -2015


وقال روحانى، إن دخول التكنولوجيا الجديدة إلى البلاد لا يشكل تهديدا للشركات الداخلية وأضاف، أن الحكومة ستظل داعمة للشركات الإيرانية ومن جانب آخر فإنها ستحقق المزيد من المنافع فى التعاون الدولى.

وتابع الرئيس روحانى أن الأجواء التى ستفتح بعد إلغاء الحظر هى أجواء المنافسة الدولية، والتى تعتبر عنصرا للتحرك من جانب والتعاون الدولى من جانب آخر، وأوضح أن أحد شروطنا لحضور موفرى فرص العمل الأجانب هو أننا نمنح جزءًا من السوق الداخلية على أن ندخل بالتعاون معا إلى سوق المنطقة والأسواق الدولية.

وقال كان هدفنا الأساسى فى المفاوضات النووية هو تحقيق النمو الاقتصادى الداخلى وأضاف، أننا بحاجة فى الكثير من المجالات للاستثمارات ولو جرت تعبئة جميع إمكانيات الحكومة واستثمارت البلاد فإنها غير كافية للإنتاج.


موضوعات متعلقة..



الصحف الأمريكية: الولايات المتحدة تتفوق على الدول الإسلامية فى قائمة المسلمين الأكثر تأثيرا فى العالم.. البرلمان المقبل يمتلئ بالمؤيدين للرئيس السيسى.. هولاند: نبحث بيع سفن جديدة لروسيا فى المستقبل



الصحافة الإسبانية: مدريد قلقة على الوضع البالغ الخطورة فى إسرائيل وفلسطين.. وصحيفة: استخدام القوة يسهم فى تفاقم الوضع.. وتل أبيب "تصطاد" الفلسطينيين فى "انتفاضة السكاكيين"

الصحف الإسرائيلية: حكومة الاحتلال تقر استدعاء الاحتياط وتتوعد بهدم منازل الفلسطينيين.. نتانياهو: سنستخدم كل الوسائل لقمع التصعيد.. 20 ألف فلسطينى يتظاهرون بمدينة "سخنين" المحتلة لدعم "انتفاضة القدس"

"صحافة القاهرة": الحكومة: الانتخابات نزيهة تحت حماية الجيش والشرطة.. مصر تنتظر 105 مليارات جنيه من رموز نظام مبارك.. إطلاق آلية جديدة لمتابعة مشكلات المواطنين بالمحافظات وجولات بالمحليات لخدمتهم

- الـ"توك شو":منسق"فى حب مصر":سنعارض الحكومة حال إصدارها قرارات ضد مصالح المواطنين.. رفعت قمصان:87منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات البرلمانية.. مجدى عبد الغنى:مباراة السوبر ستكون مغلقة بين الفريقين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة