السبت..وزير الثقافة يشهد احتفالية "الإنتاج الثقافى" بذكرى انتصارات أكتوبر

الخميس، 15 أكتوبر 2015 10:10 م
السبت..وزير الثقافة يشهد احتفالية "الإنتاج الثقافى" بذكرى انتصارات أكتوبر وزير الثقافة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، احتفالية قطاع الإنتاج الثقافى بالذكرى الثانية والأربعين لحرب السادس من أكتوبر، فى السابعة مساء يوم السبت المقبل، على مسرح الميدان أمام مركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا.

يتضمن برنامج الحفل عرض لفيلم "جيوش الشمس" للمخرج الراحل شادى عبد السلام، وهو فيلم تسجيلى عن حرب 1973 يتضمن لقطات حية للحرب والمصابين والتدريبات العسكرية وقت الحرب، وشاركت فيه الفنانة نادية لطفى، كما يعرض فيلم "السويس مدينتى" للمخرج على عبد الخالق.

كما يشارك صندوق التنمية الثقافية فى الاحتفالية بعرض "غنا الوطن" لطلبة إستوديو المسرح بمركز الإبداع، ويقدم العرض مجموعة متنوعة من تراث الأغانى الوطنية، والأغانى التى ارتبطت بالحرب، ويمثل العرض بانوراما للأغنية الوطنية المصرية من سيد درويش إلى أغانى الزمن الجميل.

كما تقدم فرقة رضا للفنون الشعبية استعراض لأغنية "وأنا على الربابة بغني". كما يصدر المركز القومى للمسرح كتاب "نصوص مسرحيات أكتوبر 1973" ، ويقدم توثيق لنصوص عدد من المسرحيات التى تناولت حرب أكتوبر وكتبت خلال عام 1973.

كما يكرم وزير الثقافة خلال الاحتفالية عددًا من النجوم الذين شاركوا فى صناعة الأفلام السينمائية التى تناولت حرب السادس من أكتوبر.

وقال المخرج والسينارست خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، إن الاحتفالية تشارك فيها جميع مراكز وإدارات القطاع، حيث يشارك البيت الفنى للفنون الشعبية بعرض لفرقة رضا، والمركز القومى للسينما، والمركز القومى للمسرح، والبيت الفنى للمسرح، الذى أشرف على تجهيزات المسرح، بالإضافة إلى صندوق التنمية الثقافية الذى يشارك بعرض "غنا الوطن".


موضوعات متعلقة..


باحثون: مشاكل الأفارقة فى مصر ترجع لغياب دور المثقف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة