بعد انتظار 8 سنوات.. "الإسكان" تُعلن تسليم وحدات جهاز المشروعات المشتركة بـ"6 أكتوبر" نهاية العام الحالى.. رئيس الجهاز يؤكد: تسليم الشقق متوقف على انتهاء تنفيذ الطرق.. وطرح مناقصة لتنفيذ شوارع المشروع

الخميس، 15 أكتوبر 2015 04:16 ص
بعد انتظار 8 سنوات.. "الإسكان" تُعلن تسليم وحدات جهاز المشروعات المشتركة بـ"6 أكتوبر" نهاية العام الحالى.. رئيس الجهاز يؤكد: تسليم الشقق متوقف على انتهاء تنفيذ الطرق.. وطرح مناقصة لتنفيذ شوارع المشروع وحدات سكنية - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتظار دام لأكثر من 8 سنوات كشف المهندس إسلام جاد الحق، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات المشتركة، أنه من المقرر أن يتم تسليم 1500 وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر للمواطنين الحاجزين فى الوحدات نهاية العام الجارى

طرح مناقصة على شركات المقاولات لتنفيذ الطرق بالمشروع

وأضاف المهندس إسلام جاد الحق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من توصيل المرافق للمشروع بمدينة 6 أكتوبر، وتم طرح مناقصة على شركات المقاولات، وذلك لإنشاء وتمهيد الطرق لكافة وحدات المشروع.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم فتح المظاريف الفنية والعروض التى تقدمت بها الشركات خلال الشهر الجارى، وذلك لاختيار الشركات التى ستقوم بتنفيذ الطرق.

تسليم الوحدات فور الانتهاء من أعمال الطرق

وأكد رئيس جهاز المشروعات المشتركة، أنه بمجرد الانتهاء من رفع مخلفات المبانى وتنفيذ الطرق، سيتم تسليم الوحدات للمواطنين مباشرة.

وكان حوالى 1500 مواطن قد تقدموا لحجز الوحدات السكنية التى أعلنت عنها وزارة الإسكان، من خلال جهاز المشروعات المشتركة التابع لها، وذلك فى عام 2008.

خلاف شركات المقاولات مع الجهاز السبب فى تأخير تنفيذ الوحدات

فيما كشفت مصادر أن وجود خلاف بين الجهاز وشركات المقاولات المسئولة عن تنفيذ هذه الوحدات، السبب فى تأخير تنفيذ الوحدات لمدة كبيرة.

من جانبه قال محمد حنفى، أحد المتقدمين، إنه قام بدفع ثمن الوحدة السكنية بالكامل، وحتى الآن لم يعرف مصير هذه الأموال أو يخرج مسئول من وزارة الإسكان يؤكد لهم ضمان حقوقهم، وهو ما تسبب فى إثارة حفيظة نحو 1500 أسرة، وتقدموا بعدة شكاوى لرئيس الوزراء ووزير الإسكان.

مواطنون ينتقدون تجاهل وزير الإسكان لمطالبهم

فيما انتقد عدد من المواطنين الحاجزين تجاهل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان لهم، وعدم الرد على شكواهم أو محاولة إصدار بيان يحدد مواعيد تسليم هذه الوحدات التى قاموا ببيع كل ما يمتلكونه من أجل الحصول عليها، ولكن تأخير تسليم الوحدات كان بمثابة الصاعقة.

وأضافوا، أن كل وزير يتولى حقيبة وزارة الإسكان يهتم بالمشروعات التى يطرحها هو، بدون النظر إلى أى مشروعات سابقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة