التعليم تهدد المدارس الخاصة.. تعليمات مشددة بتسجيل غياب طلاب الثانوى والمخالفة تضع المدرسة تحت إشراف الوزارة.. مكتب الوزير: لن نسمح بالاتجار فى درجات السلوك..واعتماد خريطة زمنية موحدة للعام الدراسى

السبت، 17 أكتوبر 2015 09:08 ص
التعليم تهدد المدارس الخاصة.. تعليمات مشددة بتسجيل غياب طلاب الثانوى والمخالفة تضع المدرسة تحت إشراف الوزارة.. مكتب الوزير: لن نسمح بالاتجار فى درجات السلوك..واعتماد خريطة زمنية موحدة للعام الدراسى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، إن المدارس بدأت فى تسجيل غياب طلاب الثانوية العامة الكترونيا، موضحا أن النسب مبشرة، حيث بدأ الطلاب فى الذهاب إلى المدارس بعد تخصيص 10 درجات للسلوك والحضور.

وأضاف حسام أبو المجد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة بدأت فى إرسال لجان متابعة على المدارس لمتابعة تنفيذ منظومة الغياب الالكترونى، خاصة فى المدارس الخاصة، وذلك على مستوى الـ2600 مدرسة ثانوى حكومية وخاصة.

وكشف رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، عن أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، فور عودته من اليابان السبت المقبل سيعتمد كتابا دوريا يتم تعميمه على المديريات التعليمية ينص على وضع أى مدرسة خاصة تحت الإشراق المالى والإدارى للوزارة حال امتناعها عن تسجيل الغياب الالكترونى، مؤكدا أنه لا تهاون مع أى مدرسة تتهاون فى تطبيق الغياب الالكترونى، قائلا: لن نسمح بالاتجار فى الـ"10 درجات من قبل أى مدرسة سواء خاصة أو حكومية.

وفى سياق متصل نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم اعتراضا على قرار درجات السلوك والحضور والذى طُبق على الطلاب خلال الأيام القليلة الماضية مطالبين بإلغائه مرددين هتافات منها الطلاب مش بلطجية عايزين ندخل كلية، وواحد اثنين حق الطالب فين وبالطول بالعرض هنجيب القرار الأرض.

وقال محمد أحمد، أحد الطلاب، إن مديرى المدارس والمعلمين يهددون الطلاب والمعلمين ويوجهون إليهم إسائات قائلين: إحنا بنتحكم فيكم، كما أن بعض المعلمين يقومون بتجميع الطلاب فى فصل واحد، موضحا أنه ذهب أمس إلى المدرسة من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهراً لم يحضر سوى معلم وأحد خلال تلك الفترة.

وأنهت قوات الأمن المكلفة بتأمين الوزارة وقفة الطلاب بعد فترة زمنية محددة تقارب الساعة لعدم حصولهم على تصريح تظاهر.

وعلى الجانب الآخر، كشف حسام أبو المجد، عن أن الوزارة تجرى الآن تعديلا على الخريطة الزمنية للعام الدراسى، وذلك بعد ضم وزارتى التعليم الفنى إلى وزارة التعليم العام، مشيرا إلى أن الوزارة وقطاع التعليم يعيد النظر فى بعض المواعيد والتوقيتات الخاصة بالامتحانات وأيام الدراسة لتوفيق الأوضاع بين الوزارة والقطاع، موضحا أنه فور مراجعة التوقيتات سيتم عرضها على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى لاعتماد خريطة زمنية موحدة للتعليم العام والفنى.

وأوضح رئيس قطاع مكتب الوزير، أن وزارة التعليم الفنى كانت لديها خطة منفصلة وقت أن كانت وزارة مستقلة وقبل انضمامها إلى وزارة التعليم العام.












مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

gamiel

وزير العافية

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona ahmed

عفوا ايها الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

زهيره

انا مع القرار

عدد الردود 0

بواسطة:

غاده

من يتحمل الخطا

عدد الردود 0

بواسطة:

ولى امر

الفاشل هو اللى يصصر على قرارخطأ

عدد الردود 0

بواسطة:

محب مصر

المهم المدرس يحضر ويدرس

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

اين العدل؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

من فشل الي فشل

عدد الردود 0

بواسطة:

مانو

قرار خاطئ يؤدى للتلاعب بمستقبل اولادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

امال

ارحمنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة