بالفيديو.. نص كلمة الرئيس للشعب قبل انتخابات البرلمان.. السيسى يهنئ المصريين بمقعد مجلس الأمن ويدعوهم لنزول الاقتراع.. ويطالب الجيش والشرطة بتوفير الأجواء الأمنة.. ويؤكد أهمية دور الشباب والمرأة

السبت، 17 أكتوبر 2015 12:55 م
بالفيديو.. نص كلمة الرئيس للشعب قبل انتخابات البرلمان.. السيسى يهنئ المصريين بمقعد مجلس الأمن ويدعوهم لنزول الاقتراع.. ويطالب الجيش والشرطة بتوفير الأجواء الأمنة.. ويؤكد أهمية دور الشباب والمرأة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى – شيماء حمدى – مروة الغول – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتهنئة للشعب المصرى، على حصول مصر على المقعد غير الدائم بمجلس الأمن، مؤكداً أن هذا الأمر تحقق بعد مجهودات دبلوماسية وسياسية حثيثة، وعبر بلا أدنى شك على عراقة الدولة المصرية وقدرتها على استعادة مكانتها الإقليمية والدولية، مشدداً على أن مصر ستبذل قصارى الجهد لتحقق الاستفادة القصوى من هذه العضوية من خلال إعلاء مبادئ السلم والأمن الدوليين ودعم كل جهد يسعى لتحقيق الاستقرار والعمل من أجل التنمية والبناء.

وإلى نص كلمة الرئيس..

شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبى الكريم، اسمحوا لى فى بداية هذه الكلمة أن أتوجه إليكم بالتحية والتقدير والاحترام والتهنئة لحصول مصر على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولى، هذا الأمر الذى تحقق عبر مجهودات دبلوماسية وسياسية حثيثة، وعبر بلا أدنى شك عن عراقة الدولة المصرية، وقدرتها على استعادة مكانتها الاقليمية والدولية.

إننى أؤكد لكم جميعاً كما أؤكد للعالم بأكمله أن مصر ستبذل قصارى الجهد لتحقق الاستفادة القصوى من هذه العضوية من خلال إعلاء مبادئ السلم والأمن الدوليين، ودعم كل جهد يسعى لتحقيق الاستقرار والعمل من أجل التنمية والبناء.

شعب مصر الكريم لقد كانت إرادتكم الوطنية الحرة وعزيمتكم الصلبة أداة لتحقيق أحلامكم فى القضاء على الاستبداد واختطاف الوطن تحت شعارات مزيفة، لقد كان اصطفافنا جميعاً من أجل هدف واحد طريقاً لإنفاذ هذه الإرادة، لم يكن صوتنا الوطنى الحر ليصل إلى العالم لولا توحدنا ولعل مشهد ملايين المصريين الذين خرجوا وملأوا الشوارع والميادين من أجل إسقاط الظلم والفاشية سيظل رمزاً على أن اصطفافنا حتمى من أجل الوطن.

والآن ونحن على أعتاب البدء فى تنفيذ الاستحقاق الأخير من استحقاقات خارطة المستقبل، التى توافقت عليها القوى الوطنية، إننى أؤكد أهمية هذا الاستحقاق الذى سينتج لنا مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والدور الرقابى وصوت الشعب، وترتكز أهمية مجلس النواب المقبل على اعتبارين أساسيين أحدهما اطلاعه فى سن كل التشريعات والقوانين المكملة للدستور، والتى نطمح أن تأتى متسقة مع الغايات والأهداف التى وضع من أجلها.

والثانى سيكون هذا المجلس أمام العالم انعكاساً لإرادة المصريين القوية ويمثل ضمير هذه الأمة ونبض أبنائها وحصن أمالها وتطلعاتها، وانطلاقاً من هذا فأننى أدعو جميع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع والاحتشاد بقوة مرة أخرى، لتنفيذ استحقاقنا الأخير الذى توافقنا عليه.. أدعوكم جميعا رجالاً ونساءً، شباباً وشيوخاً، فلاحين وعمالاً من كل ربوع الوطن.. احتشدوا من أجل الوطن واحتفلوا باختيار ممثليكم، وأحسنوا اختياركم.. احتشدوا من أجل شهيد قدم روحه من أجل وطن يليق بنا ومن أجل طفل ينتظر منا أن نصنع له مستقبلا واعداً.. اصطفوا أمام لجان الانتخابات وازرعوا بأصواتكم الأمل..وفى غد مشرق لمصرنا الجديدة الواعدة بكم ادعوكم لاستشعار ما يحيط ببلدنا من تحديات ومخاطر تستهدف تقويض ما حققناه سويا وما نأمل فى تحقيقه من أجل مستقبل أبنائنا.. وإننى ادعو شباب مصر أن يكون فى طليعة يوم الاقتراع فشبابنا بحماسه وأخلاقه قادر على أن يحسم الأمر لصالح الوطن.. وانتظر من شباب مصر أن يكون هو المحرك الأساسى لهذا العرس الديمقراطى".
كما أدعو المرأة أيقونة العمل الوطنى ورمز التضحية من أجل الوطن للنزول والمشاركة فى الانتخابات البرلمانية..أدعو الأم والزوجة والأخت والابنة وبحق كل امرأة مصرية قدمت الابن والأخ والزوج شهيداً من أجل الوطن لاصطفاف والنزول للتصويت ورسم لوحة وطنية تليق بالأسرة الوطنية المصرية بمصر.

وأدعو المصريين بالخارج سفراءنا الوطنيين بالتوجه لمراكز الاقتراع، وأن يبرزوا للعالم كله شكل مصر الجديد وإصرار شعبها على ممارسة الديمقراطية فأنتم جزء لا يتجزأ من نسيج شعب مصر العظيم.

وأهيب برجال القوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر من أجل توفير أجواء آمنة ومستقرة للعملية الانتخابية.

شعب مصر العظيم إن الوطن ينتظر منا جميعا الكثير، ولن تتحقق إرادتنا إلا بنا ولن نصل إلى غايتنا إلا بالعمل بالاجتهاد والتجرد والإخلاص، وخلال أيام نجدد سويا العهد بأن نعمل من أجل الوطن، ويقوم كل منا بدوره، ويتحمل مسئوليته لتبقى مصر دائما عزيزة أبية، ونستكمل بناء المؤسسات، وإرساء قواعد الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية الدولة".

تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر



- السيسى يهنئ الشعب على عضوية مجلس الأمن.. ويدعو للمشاركة فى الانتخابات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة