الغرفة الفرنسية: باريس تعرض على مصر إنشاء منطقة صناعية كبرى بالإسكندرية

الأحد، 18 أكتوبر 2015 02:11 م
الغرفة الفرنسية: باريس تعرض على مصر إنشاء منطقة صناعية كبرى بالإسكندرية حسن بهنام عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف حسن بهنام، عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة، أن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس بحث خلال زيارته للقاهرة خلال أكتوبر الجارى مقترحا لإنشاء منطقة صناعية "فرنسية-مصرية" بالإسكندرية مع نظيره المصرى شريف إسماعيل.

وأكد بهنام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش حلقة نقاشية نظمتها اللجنة القانونية بغرفة التجارة الفرنسية، اليوم الأحد، بعنوان "مناخ الاستثمار فى مصر"، أن رئيس الوزراء المصرى رحب بالمقترح الذى إذا تم التوصل لاتفاق حوله ستكون مصر ملزمة بتخصيص الأراضى ومنح كل التسهيلات وإدخال المرافق والبنية التحتية للجانب الفرنسى، على أن تقوم الشركات الفرنسية بما لديها من خبرات وتكنولوجيا بالإنتاج للسوق المحلية والتصدير لدول الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا.

وأشار بهنام إلى أنه لم يتم تخصيص ميزانية استثمارية محددة للمنطقة الصناعية أو وضع جدول زمنى وسيتم ذلك بمجرد التوصل إلى اتفاق مبدئى، كما رفض الكشف عن أسماء الشركات الفرنسية التى تعتزم فتح خطوط إنتاج فى المنطقة.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة أن الفرنسيين لديهم رغبة جدية فى الاستثمار فى مصر فى مشروعات تنمية محور قناة السويس و"مدينة المطار"، وفى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والسياحة.

وارتفعت الاستثمارات الفرنسية فى مصر إلى 4.3 مليار يورو (4.9 مليار دولار)، وبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين حوالى 3 مليارات دولار فى 2014.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة