بالصور.. ظاهرة شراء الأصوات تسيطر على المشهد الانتخابى بمطروح.. والمحافظة تنقل سكان أصغر واحة فى عمق الصحراء للتصويت في سيوة على بعد 225 كيلو مترا.. والمحافظ للأهالى: اختاروا أفضل من يمثلكم

الأحد، 18 أكتوبر 2015 06:14 م
بالصور.. ظاهرة شراء الأصوات تسيطر على المشهد الانتخابى بمطروح.. والمحافظة تنقل سكان أصغر واحة فى عمق الصحراء للتصويت في سيوة على بعد 225 كيلو مترا.. والمحافظ للأهالى: اختاروا أفضل من يمثلكم توافد الناخبين على اللجان
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد العملية الانتخابية بدائرتى محافظة مطروح، قيام المرشحين للبرلمان وأنصارهم بحشد الناخبين ونقلهم إلى اللجان، خاصة بمناطقهم القبلية، بينما شهدت المدن الكبرى بالمحافظة، ظاهرة شراء الأصوات مع الساعات الأولى لفتح اللجان، على خلاف ما كان يحدث فى الانتخابات السابقة، حيث كانت عمليات شراء الأصوات تتم فى الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب التصويت.

شراء الأصوات


وتتم عمليات شراء الأصوات بتنسيق مسبق، بين أنصار المرشحين وبعض الناخبين المعروفين لديهم، وهناك أشخاص يعملون على استقطاب الناخبين لشراء أصواتهم، بالقرب من مقرات اللجان، بعيداً عن رقابة الأمن والقضاة، حيث يتم عرض مبلغ من 50 إلى 100 جنيه.

انتشار الدعاية الانتخابية للمرشحين بمحيط المقرات الانتخابية


ورصد "اليوم السابع" انتشار الدعاية الانتخابية للمرشحين الفردى والقوائم بمحيط المقرات الانتخابية وعلى مداخلها مع بدء فتح اللجان بمحافظة مطروح، حيث تلاحظ عدم قيام الأجهزة التنفيذية المعنية بإزالة الدعاية من محيط معظم المقار الانتخابية وحتى مسافة 100 متر طبقًا للقانون والقرارات المنظمة للعملية الانتخابية.

محافظ مطروح يتفقد غرفة العمليات الرئيسية


من جانبه تفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، غرفة العلميات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العلمية الانتخابية بجميع مراكز المحافظة والاطمئنان على توافر كل الخدمات للتيسير على الناخبين وراحة القضاة والمراقبين وتوافر صناديق الاقتراع المخصصة للعملية الانتخابية .

وأكد المحافظ أن العملية الانتخابية بمطروح تسير في هدوء في ظل تمتع المحافظة بالأمن والأمان وتكاتف أبنائها بعيدًا عن العصبية والمشاحنات، مناشدًا جموع المواطنين بمطروح الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الخروج للإدلاء بأصواتهم من أجل مستقبل مصر، والتأكيد على أن اليوم هو عرس ديمقراطى للاستحقاق الثالث من خريطة الطريق.

وقال المحافظ: "نطالب أهالي مطروح اختيار أفضل من يمثل المحافظة ويعبر عن نبض وآمال وطموحات كل أبناء المحافظة بعيدًا عن العصبية، والتأكيد على أن مصر تسعى إلى مستقبل أفضل بفكر ووعى أبنائها ومن سيمثلونهم في البرلمان القادم وما يتم إقراره من تشريعات وقوانين".

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات ومتابعة رئيسية بالمحافظة وأخرى بكل مدينة، لمتابعة سير العملية الانتخابية من بدايتها حتى نهايتها، على أن تكون غرفة العمليات في انعقاد دائم حتى إعلان النتيجة وإرسالها إلى الأمانة العامة بوزارة التنمية الملحية والجهات المعنية.

مراقبون محليون ودوليون لمتابعة سير العملية الانتخابية


يأتي ذلك في ظل تواجد عدد من المراقبين تابعين لمنظمات محلية ودولية، لمتابعة سير العملية الانتخابية، مثل الاتحاد الأوروبي والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة الانتخابية والجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى والائتلاف المصري لمراقبة الانتخابات، الذين يجدون صعوبة في رصد ظاهرة شراء الأصوات، حيث معظمهم من الغرباء وليسوا من أبناء المحافظة.

على جانب آخر، قال محافظ مطروح اللواء علاء فتحي أبو زيد، إنه تم تشكيل غرفة عمليات ومتابعة رئيسية بالمحافظة وأخرى بكل مدينة لمتابعة سير العملية الانتخابية من بدايتها حتى نهايتها على ان تكون غرفة العمليات في انعقاد دائم حتى إعلان النتيجة وإرسالها إلى الأمانة العامة بوزارة التنمية الملحية والجهات المعنية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم نقل الناخبين من أهالى واحة قارة أم الصغير، وهى أصغر واحة مصرية فى عمق الصحراء، بأتوبيس للإدلاء بأصواتهم في لجنة مجلس مدينة سيوة، لعدم وجود لجنة انتخابية بالقرية التي تبعد عن مدينة سيوة بنحو 225 كيلو .

وقال رئيس غرفة عمليات المحافظة، السيد الإمام السكرتير العام، إن المحافظة خصصت أتوبيسًا تابعًا لشركة غرب الدلتا لنقل 95 شخصًا من أهالى الواحة، وهم من لهم حق التصويت من عدد سكانها البالغ حوالي 570 شخصًا، حيث سيتم نقلهم إلى مقر الانتخاب وإعادتهم مرة أخرى، على مدار يومى الانتخابات.

وقالت نعمة حمدى مدير إدارة المجالس بالمحافظة، إن عدد المراكز الانتخابية بمراكز ومدن المحافظة والمديريات الخدمية 149 مركزاً انتخابيا منها 21 بمدينة الحمام و5 بالعلمين و29 بالضبعة و60 بمرسى مطروح و9 بالنجيلة و11 بسيدي برانى و6 بالسلوم و8 بسيوة، وأن عدد الناخبين 239 ألف و 927 ناخب، من خلال 149 مقراً انتخابيا، و187 لجنة فرعية، وأن عدد المرشحين بلغ 41مرشحاً منهم 23 مرشحًا بالدائرة الأولى و18 مرشحًا بالدائرة الثانية، و4 قوائم حزبية.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة