غرفة عمليات مجلس الوزراء تؤكد انتظام الانتخابات البرلمانية.. القبض على عدد ممن يوجهون المواطنين لانتخاب أشخاص بعينهم خارج اللجان بالبحيرة.. وتأخر فتح 40 لجنة بالمنيا

الأحد، 18 أكتوبر 2015 12:09 م
غرفة عمليات مجلس الوزراء تؤكد انتظام الانتخابات البرلمانية.. القبض على عدد ممن يوجهون المواطنين لانتخاب أشخاص بعينهم خارج اللجان بالبحيرة.. وتأخر فتح 40 لجنة بالمنيا جانب من عمليات التصويت
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء مع الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية سير الانتخابات بالمحافظات بالمرحلة الأولى، وذلك نظرا لتواجد وزير التنمية المحلية بغرفة عمليات مجلس الوزراء المركزية بمركز المعلومات.

وأجرى الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، عدة اتصالات عبر الفيديو كونفرانس من خلال غرفة عمليات مركز المعلومات بمجلس الوزراء، حيث اطمأن من اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح على سير العملية الانتخابية بالمحافظة، والذى أكد أن الإقبال سيتزايد عقب صلاة الظهر، وأن فتح اللجان تم فى موعده.

وقال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، خلال غرفة عمليات مركز المعلومات لمجلس الوزراء، إنه سيتم بحث إمكانية الموافقة على اعتبار الغد إجازة بالدولة، للتسهيل على المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وجاء ذلك بعد المطلب الذى تقدم به محافظ قنا لوزير التنمية المحلية ببحث إمكانية أن يكون غداً إجازة لقدرة أبناء المحافظة من يعملون خارجها على التصويت، مع بحث إمكانية توفير وسائل مواصلات لهم.

إجازة رسمية


ومن جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن الأوضاع تسير بالمحافظة بشكل منتظم، موضحا أن هناك مطلبا لدى عدد كبير من أبناء المحافظة أن يكون غداً يوم إجازة، ليستطيعوا التصويت بالانتخابات.

ووجه الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بمعرفة المسئول والمقصر عن تأخر اللجان رقم 128و129و130 بإحدى لجان المحافظة والتى تأخرت بسبب تأكيد القضاة أن أوضاع هذه اللجان لا تسمح بسير العملية الانتخابية.

ووجه وزير التنمية المحلية المحافظين بتذليل كل العقبات التى تواجه القضاة والمواطنين.

وقال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عبر الفيديو كونفرانس للدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، بغرفة عمليات مجلس الوزراء، إن الأوضاع حتى الآن باللجان تسير بشكل منتظم، موضحا أن أحد المستشارين انسحب من لجنته بعد وفاة والدته وتم استبداله بمستشار آخر.

بنى سويف


وقالت نائب محافظ البحيرة، خلال الفيديو كونفرانس مع الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية بغرفة عمليات مجلس الوزراء، إنه تم إلقاء القبض على عدد ممن يوجهون المواطنين لانتخاب أشخاص بعينهم خارج اللجان.

وقال المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف، عبر الفيديو كونفرانس للدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية داخل غرفة عمليات مجلس الوزراء، إن اليوم الأول للعملية الانتخابية شهد تأخر فتح 7 لجان، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية هادئة والعملية الانتخابية تسير بشكل منتظم.

وقال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إن هناك 40 لجنة تأخرت عن الفتح فى أول يوم نتيجة تأخر القضاة واعتذار البعض منهم، وسيتم ضمهم للجان أخرى، كما طالب أيضا، ببحث إمكانية إعطاء الغد إجازة للمواطنين.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. اهتمام كبير من الفضائيات المصرية والعربية والدولية بالمرحلة الأولى لانتخابات البرلمان.. تغطية مكثفة لزحف الناخبين على الدوائر.. وبث مباشر للحدث الديمقراطى من 14 محافظة


- وصول بعثة الكومسا إلى لجان العمرانية لمتابعة سير الانتخابات‎


- وفد البعثة الدولية المحلية لمراقبة الانتخابات يتفقد مدرسة أحمد زويل بالعمرانية


- بالصور.. القنصل الأمريكى يتفقد سير العملية الانتخابية بالإسكندرية


- الانتخابات البرلمانية تشتعل ببندر المحلة..الشافعى والشعراوى وشحاتة وقشطة ووهدان أبرز المرشحين.. و5 سيدات من بين المتنافسين بالدائرة.. والجميع يتفاوظ مع مرشح حزب النور لتكوين تحالف قوى


- وزير التخطيط عقب إدلائه بصوته فى العجوزة: نتمنى مجلس نواب يليق بمصر


-وزير التنمية المحلية يجرى اتصالات فيديو كونفرانس مع المحافظين لمتابعة سير الانتخابات


- "عمليات القضاة": لم نتلق شكاوى حتى الآن من المشرفين على اللجان


- "مصر بتناديك ماتخليش حاجة تمنعك".. نصائح للحفاظ على صحتك وأنت رايح تنتخب.. خد شمسية وإزازة ميه.. ولو حامل خدى كرسى..والمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة ابعدوا عن الشمس.. وبلاش تمسح الحبر الفسفورى بالكحول

- بالصور.. ناخبان مسنان ببولاق الدكرور: "صلينا الفجر وجينا نصوت وكله فى حب مصر"


- بالصور.. "الداخلية" توزع 17 كرسيا متحركا لذوى الاحتياجات بدوائر المهندسين والعجوزة


- بالصور..أفراد الجيش والشرطة يساعدون كبار السن فى التصويت بدائرة الأهرام


- بالصور..إقبال الناخبين للتصويت فى اللجان الانتخابية بالهرم وسط تشديدات أمنية

- بالصور.. بدء عمليات التصويت بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية فى 14محافظة

- عمرو مصطفى يطرح أغنية جديدة بعنوان انزل للمشاركة فى الانتخابات


- المصريون بالسودان يدلون بأصواتهم فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية


- المصريون بالسعودية يواصلون الإدلاء بأصواتهم لليوم الثانى من الانتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة