بالصور.. رئيس الوزراء يتابع الانتخابات البرلمانية من غرفة العمليات المركزية.. ويجرى اتصالات هاتفية بالمحافظين لمتابعة عمليات التصويت.. اللواء رفعت قمصان يعلن وصول نسبة المشاركة إلى 22%

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 01:41 م
بالصور.. رئيس الوزراء يتابع الانتخابات البرلمانية من غرفة العمليات المركزية.. ويجرى اتصالات هاتفية بالمحافظين لمتابعة عمليات التصويت.. اللواء رفعت قمصان يعلن وصول نسبة المشاركة إلى 22% المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع مجلس الوزراء لمتابعة سير العملية الانتخابية فى اليوم الثانى للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التى تجرى فى 14 محافظة.

وخلال الزيارة، أكد رئيس الوزراء أهمية دور الأجهزة الإدارية فى التيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم وممارستهم لأحد الحقوق الدستورية المكفولة لهم فى اختيار ممثليهم فى البرلمان، كما أكد أهمية تفعيل القرار الخاص باعتبار اليوم نصف يوم عمل، وضرورة تنفيذه على ارض الواقع بما يمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع بعض المحافظين الذين تجرى بمحافظاتهم انتخابات المرحلة الأولى، وذلك للاطمئنان على العملية الانتخابية، ومتابعة نسبة مشاركة المواطنين، وأكد المحافظين على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بنصف يوم عمل، وانتظام سير العملية الانتخابية وارتفاع نسبة الإقبال فى الساعات الأولى من صباح اليوم مقارنة بالأمس.

كما أكدوا على تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين للمشاركة فى اختيار ممثليهم فى البرلمان، وأشادوا بالقرار الخاص باعتبار اليوم نصف يوم عمل، مؤكدين أنه سيعمل كثيراً على ارتفاع نسبة المشاركة.
اليوم السابع -10 -2015
حلايب وشلاتين
وفى اتصاله بمحافظ البحر الأحمر، قدم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة لأهالى حلايب وشلاتين، بالدائرة الانتخابية الخاصة بهم، مما يتيح لهم فرصة تمثيلهم فى البرلمان، ومن جانبه أكد محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى، على ارتفاع نسبة التصويت بشكل عام فى المحافظة، وخاصة فى منطقة نصر النوبة.

كما أكد المحافظين على التغلب على كافة المشاكل الإدارية التى اعترضت سير العملية الانتخابية، وتقديم الإجراءات التى تكفل إتمام الانتخابات على أكمل وجه.

فيما تم عرض تقرير عن أداء غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات، وما تقوم به من التواصل المستمر على مدار اليوم مع كافة الأجهزة والجهات المعنية لتذليل العقبات، مشيراً إلى إصدار أربعة تقارير مجمعة عن سير العملية الانتخابية بالأمس، لافتا إلى إستقبال 33 شكوى، وما تم من إجراءات لحل تلك الشكاوى على الفور.

وقال المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، إن الإقبال متزايد، وأعطينا المواطنين فرصة للإدلاء بأصواتهم، ومغادرة الموظفين بالمصالح الحكومية الساعة 11 ونص اليوم، وأناشد المواطنين الإدلاء بأصواتهم والنزول، متمنيا للجميع التوفيق وزيادة نسبة الإقبال.
اليوم السابع -10 -2015
وأشار فى تصريح له عقب متابعته من الغرفة المركزية، أنه فيما يتعلق بمنح إجازة فى المرحلة الثانية أو الإعادة للانتخابات فإن الأمر يتوقف على حسب الدوائر الانتخابية، موضحا أن نسبة الإقبال تتراوح ما بين 15 إلى 16? ونتوقع زيادة الإقبال على مدار اليوم.

العملية الانتخابية

وقال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن نسب المشاركة فى بعض المحافظات على مدار اليوم الثانى وصلت لـ22?، متوقعا زيادة نسبة الإقبال على مدار اليوم الثانى للانتخابات.
اليوم السابع -10 -2015
وأضاف فى تصريحات صحفية له، أن رئيس الوزراء اطلع على مجريات الأمور فى المرحلة الأولى واطمئن على سير العملية الانتخابية، مؤكدا أن تقييم نسب المشاركة بشكل نهائى يكون عقب انتهاء وقت الاقتراع مساء اليوم.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات أنه لا يوجد تجاوزات صارخة، والمتوقع أن يوجد بعض المعوقات لاننا أمام عمل ميدانى مرتبط بـ15 ألف قاض و50 ألف موظف وجميعها جوانب إدارية، وعدم الدقة فى التنفيذ فى بعض اللجان لا يمثل ظاهرة أو إخلال بالعملية الانتخابية، ويتم تدارك كافة المعوقات.

وأشار إلى أن نسب الحضور أمس، سجلت فى حدود من 15 إلى 17?، واليوم المؤشرات أظهرت أن نسب المشاركة تتراوح ما بين 11 و12?.






اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..



- الصحة: انتشار مكثف لسيارات الإسعاف بمحيط اللجان الانتخابية


- قائمة "فى حب مصر" تحصد أصوات الناخبين المصريين فى الولايات المتحدة


- الجبهة الوطنية: نجهز لجولات ميدانية بالمرحلة الثانية للانتخابات


- استنفار أمنى بمحيط اللجان الانتخابية قبل بدء تصويت اليوم الثانى


- "اليوم الثانى" طوق نجاة الأحزاب للخروج من مأزق قلة الناخبين أمس.. فى حب مصر: نتعشم أن نرى المواطنين أمام الصناديق.. المصرين الأحرار: أوصينا مرشحينا بتسهيل وصول الناخب.. والوفد تفاجأنا بتراجع التصويت


- التوك شو:"العليا للانتخابات": الإقبال متوسط ويصعب حصر الناخبين.. أمن الإسكندرية: ضبط مخالفين أمام لجان بعضهم ينتمى لحزب النور.. وزير التنمية المحلية: إقبال الناخبين على التصويت فى اليوم الأول ضعيف


- "المنظمة المصرية" تصدر تقريرها لليوم الأول..رئيس لجنة بالعمرانية يستعين بوكيل مرشح بديلا لموظف..ورشاوى انتخابية بالفيوم..وتصويت جماعى بالجيزة..ومنع متابعين دوليين ومحليين من دخول لجان ببنى سويف وأسوان


- حرب البلاغات تشتعل فى أول يوم تصويت بانتخابات البرلمان.. ساويرس يتهم "النور" و"بكار" بالسب والقذف..والجبهة المصرية توثق مخالفات انتخابية بمحاضر..و"المصريين الأحرار" يقاضى عبد الرحيم على ومرشحين سلفيين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة