حرب البلاغات تشتعل فى أول يوم تصويت بانتخابات البرلمان.. ساويرس يتهم "النور" و"بكار" بالسب والقذف..والجبهة المصرية توثق مخالفات انتخابية بمحاضر..و"المصريين الأحرار" يقاضى عبد الرحيم على ومرشحين سلفيين

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 03:34 ص
حرب البلاغات تشتعل فى أول يوم تصويت بانتخابات البرلمان.. ساويرس يتهم "النور" و"بكار" بالسب والقذف..والجبهة المصرية توثق مخالفات انتخابية بمحاضر..و"المصريين الأحرار" يقاضى عبد الرحيم على ومرشحين سلفيين جانب من الانتخابات البرلمانية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول من التصويت بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، حرب بلاغات متبادلة بين عدد من الكيانات السياسية والمرشحين المستقلين، من بينها بلاغ نجيب ساويرس رجل الأعمال الذى اتهم فيه حزب النور بالسب والقذف إلى جانب المحاضر الذى حررتها الجبهة المصرية لتوثق مخالفات انتخابية زاعمة تحيز لأحد القوائم، فضلاً عن بلاغات حزب المصريين الأحرار، ضد عبد الرحيم على وآخرين.

نجيب ساويرس يتقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه نادر بكار بالسب والقذف

تقدم مؤسس حزب المصريين الأحرار المهندس نجيب ساويرس، ببلاغ للنائب العام، اليوم الأحد، يتهم فيه المتحدث باسم حزب النور نادر بكار بالسب والقذف، ووصفه بـ"الفاشل والفاسد".

وأوضح البلاغ المقدم من المحامى أحمد هندى وكيلا عن المهندس نجيب ساويرس، والذى يحمل رقم 18139 لسنة 2015، أن بكار سب "ساويرس" فى تصريحات إعلامية قائلا "فاشل وفاسد وحزبه يعقد المؤتمرات بالمال، ويأكلون أموال الوطن".

قال ساويرس فى بلاغه: أسلوب بكار خبيث أخلاقيا ينم عن نفس خبيثة الفكر مفتقدة مقومات الرجال، معدوم الشرف فى الخصومة، متناسيا أن المنافسة الانتخابية هى سياسية من أجل مصر الوطن الذى لا يستحق أن يمثله إلا الرجال.

وأضاف البلاغ: ما أتاه بكار لا يتناسب مع تاريخ ساويرس ومكانته وقيمته فى المجتمع ونضاله المشهود من أجل الوطن فى ثورتيه، متحديا نظام مبارك بفساده وقت أن كان المشكو فى حقه وحزبه يكفرون من يخرج على الحاكم ويبررون الانبطاح للأجهزة الأمنية تبريرات الدين منها برىء وقتها وقف الشاكى موقف الرجال قائلاً "لا للتوريثِ وللفساد" الذى يدعيهِ عليه اليوم نادر بكار، وقد كانَ لكلمة لا حينئذ ثمناً باهظاً لا يعرفهُ ولا يقدر عليهِ إلا الرجال مثل ساويرس.

"الجبهة المصرية"توثق مخالفات انتخابية فى محاضر

كما أصدرت غرفة عمليات ائتلاف الجبهة المصرية بيانا صباح أمس رصدت فيه أولى المخالفات الانتخابية، ذكرت خلاله أن ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل حرر محاضر فى أقسام الشرطة لإثبات انتهاكات من الجهات المشرفة على الانتخابات، زاعما أن هناك انحياز لأحد القوائم الانتخابية.

وطالب اللجنة العليا للانتخابات خلال بيان الجبهة، برفع عدد من المنشورات التى تروج لأحد القوائم الانتخابية.

"المصريين الأحرار" يقاضى عبد الرحيم على ومرشحين سلفيين

وفى إطار متواصل بالبلاغات، تقدم عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار الدكتور، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، حمل رقم 18031عرائض النائب العام، ضد عبد الرحيم على محمد عبد الرحيم، رئيس تحرير جريدة البوابة نيوز، وسمارة سلطان المحررة بالصحيفة.

واتهم البلاغ وفق بيان للحزب صادر، منذ قليل، كلاهما بنشر أخبار كاذبة فى إطار الحملة الممنهجة لتشوية حزب المصريين، على خلفيه الخبر المنشور بعنوان "المصريين الأحرار يزور مطرانية الإسكندرية لحصد أصوات الأقباط بالبرلمان"، ومزاعم لم تحدث حيث إن القائم بأعمال رئيس الحزب كان متواجدا بالمقر الرئيسى له وقتها.

وأضاف البلاغ المقدم للنائب العام بأن الخبر طال الشاكى "خليل" بألفاظ وعبارات تتسم بالاذدراء والسباب، كما اتهم كلاهما بإشعال القتنة وإثارة الرأى العام ضد الحزب بأخبار مغلوطة وغير صحيحة، بالإضافة للسب والقذف تجاه الحزب والقائم بأعمال رئيسه، حسب البيان.

كما قال بيان صادر عن حزب المصريين الأحرار أيضا، أن أحمد محمود الصقار، مرشح حزب المصريين الأحرار بالدائرة العاشرة العامرية بالإسكندرية، قد حرر بلاغا برقم 10013 إدارى ضد مرشحى حزب النور أحمد الشريف وأحمد خليل وزارع منيسى، لتطاولهم عليه بألفاظ نابية حالت دون تفقده لجان 74 و75 و76 و77 بمدرسة النهضة الابتدائية، وأضاف البيان أنهم قاموا بسب مرشح حزب المصريين الأحرار والتطاول اللفظى عليه على مرأى ومسمع المتواجدين خارج المقر الانتخابى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة