سفارات مصر تبدأ الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية.. "فى حب مصر" تتصدر نتائج تصويت المصريين بالخارج.. وقائمة "حزب النور" تحصد "صفر" فى عدد من الدول.. وتراجع باقى القوائم

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 12:19 م
سفارات مصر تبدأ الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية.. "فى حب مصر" تتصدر نتائج تصويت المصريين بالخارج.. وقائمة "حزب النور" تحصد "صفر" فى عدد من الدول.. وتراجع باقى القوائم جانب من تصويت المصريين بالخارج
كتب مصطفى عنبر - هولندا جمال جرجس - مسقط محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت سفارات مصر فى دول العالم فى الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية والتى جرت بالخارج يومى 17و18 أكتوبر الجارى، ففى الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن السفير ياسر رضا سفير مصر فى واشنطن أن عدد أصوات الناخبين بلغ 146 ناخبا فى 24 دائرة انتخابية فرعية فى ست محافظات، موضحا أن عدد الناخبين فى قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد بلغ 81 ناخبا، حيث كانت الأصوات الصحيحة 75 صوتا مقابل ستة أصوات باطلة.

قائمة "فى حب مصر" تتصدر التصويت


وقد فازت قائمة "فى حب مصر" بـ71 صوتا بينما حصلت قائمة نداء مصر على ثلاثة أصوات والجبهة المصرية وتيار الاستقلال على صوت واحد. أما بالنسبة لقطاع غرب الدلتا، بلغ عدد الناخبين 65 من بينهم 63 صوتا صحيحا وصوتان باطلان.

وقد حصلت قائمة "فى حب مصر" على 56 صوتا، بينما ذهبت أربعة أصوات لقائمة فرسان مصر واثنان للجبهة المصرية وتيار الاستقلال. وفيما يتعلق بالفردى، بلغت الأصوات الصحيحة 137 صوتا من إجمالى 146 صوتا و9 باطلة، وبلغ عدد الناخبين من الاسكندرية 65 ناخبا حيث كانت الأصوات الصحيحة 60 وخمسة باطلة.

بينما وصل عدد الناخبين من محافظة الجيزة إلى 62 ناخبا من بينهم 60 صوتا صحيحا، ومن أسوان كان هناك خمسة أصوات من بينهم أربعة صحيحة ومن اسيوط حضر 7 ناخبين من بينهم ستة أصوات صحيحة، ومن المنيا بلغ عدد الأصوات 6 جميعها صحيحة وبنى سويف صوت واحد.

1383 صوتا لـ"فى حب مصر" بالإمارات


وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة بسفارة مصر بالإمارات، إن قائمة "فى حب مصر" حصدت 1383 صوتا فى كل من الدلتا والصعيد، متصدرة بذلك باقى القوائم المنافسة.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن "قائمة فى حب مصر" حصدت 855 صوتا فى الصعيد، و 528 صوتا فى غرب الدلتا.

وكان السفير وائل جاد، سفير مصر فى الإمارات، قال إن المؤشرات الأولية للفرز فى قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد كان كالتالى الحضور بلغ 1032 والأصوات الصحيحة بلغت 1011 والأصوات الباطلة بلغت 21 صوتا أما قطاع غرب الدلتا فكان عدد الحضور 670 والأصوات الصحيحة 667 صوتا والباطلة ثلاثة أصوات.

تراجع القوائم الأخرى


كما أعلن السفير المصرى بالخرطوم أن عدد الناخبين المصريين بالسودان الذين حضروا للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغ 109 أصوات، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 107 أصوات، والباطلة صوتين.

وقال إن "قائمة "فى حب مصر" حصلت على 76 صوتا من إجمالى عدد الأصوات الصحيحة، وحصلت قائمة "ائتلاف الجبهة المصرية" على 4 أصوات، وقائمة "نداء مصر" على 4 أصوات، وقائمة "كتلة الصحوة" على صوت واحد".

وأضاف السفير المصرى أن نتائج قطاع الإسكندرية وغرب الدلتا أسفرت عن تسجيل حضور 23 صوتا، منهم 22 صوتا صحيحا، وصوت واحد باطل، وحصلت قائمة "فى حب مصر" على 14 صوتا من إجمالى الأصوات الصحيحة، وقائمة "ائتلاف الجبهة المصرية" على 6 أصوات، فى حين حصلت قائمة "حزب النور" على صوتين فقط.

قائمة "النور" تحصد صفر فى هولندا


وفى هولندا، حيث حصدت قائمة فى حب مصر على غالبية الأصوات بـ147 صوتا من إجمالى 153 صوتا، مقابل صفر لـ"النور".

وقال السفير طاهر فرحات، إن قائمة كتلة الصحوة الوطنية حصدت 4 أصوات، وحصدت قائمة نداء مصر على صوتين، وقائمة النور على "صفر".

"فى حب مصر" تتصدر الفرز فى لندن


وفى لندن، حصلت قائمة «فى حب مصر» على 126 صوتا من إجمالى عدد الأصوات الصحيحة، وحصلت قائمة «ائتلاف الجبهة المصرية» على 6 أصوات، وقائمة «نداء مصر» على 8 أصوات، وقائمة «كتلة الصحوة» على 3 أصوات.

وفى قطاع الإسكندرية وغرب الدلتا تم تسجيل 133 صوتا صحيحا، حيث حصلت قائمة «فى حب مصر» على 122 صوتا من إجمالى عدد الأصوات الصحيحة، وحصلت قائمة «ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال» على 7 أصوات، وقائمة «فرسان مصر» على صوتين، وقائمة «حزب النور» على صوتين.

وفى الأردن، أفاد السفير خالد ثروت، رئيس اللجنة الانتخابية فى عمان، بأن إجمالى عدد الناخبين فى عمان والعقبة على مدار يومى الانتخابات بلغ 1067 صوتا (945 صوتا فى عمان و122 صوتا فى العقبة) من بينها 74 صوتا باطلا.. مشيرا إلى أن 882 ناخبا فى عمان و100 فى العقبة صوتوا لصالح مرشحى محافظات شمال ووسط وجنوب الصعيد فيما صوت 63 ناخبا فى عمان و22 ناخبا فى العقبة لصالح مرشحى محافظات غرب الدلتا.

وحول أرقام المشاركين فى التصويت بالرياض وجدة وعلى مستوى المملكة العربية السعودية، قال السفير المصرى، أن عدد الذين أدلوا بأصواتهم حوالى 6 آلاف صوت، منوهًا إلى أن نسبة الإقبال قليلة جدًا بالمقارنة بالانتخابات الرئاسية التى وصلت إلى حوالى 77 ألف ناخب.


موضوعات متعلقة:


- قائمة "فى حب مصر" تتصدر نتائج الفرز بالإمارات بـ1383 صوتا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة