فى ثانى أيام الانتخابات البرلمانية.. إحالة "منتقبة حزب النور" للنيابة لتكرارها التصويت بمرسى مطروح.. ووفاة قاضٍ وإصابة آخر فى حادث.. و68 لجنة تأخرت عن فتح أبوابها.. وبدء فرز أصوات المصريين فى الخارج

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 04:09 م
فى ثانى أيام الانتخابات البرلمانية.. إحالة "منتقبة حزب النور" للنيابة لتكرارها التصويت بمرسى مطروح.. ووفاة قاضٍ وإصابة آخر فى حادث.. و68 لجنة تأخرت عن فتح أبوابها.. وبدء فرز أصوات المصريين فى الخارج المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى بإسم اللجنة العليا للانتخابات، عن بدء عمليات الفرز بالنسبة لاصوات المصريين فى الخارج بعد انتهاء التصويت فيها، مشيرا إلى أن نسبة مشاركة الناخبين فى دولة الكويت بلغت 40% من نسبة المصوتين فى الخارج وأن اللجنة ستعلن حصر فرز الأصوات فى الخارج فور انتهاء الفرز فى دولة الكويت على أن يتم ضم الأصوات إلى نتائج الداخل لتعلن عنها اللجنة بعد تجميعها.

وقال "مروان" إن أحد القضاة أصيب فى حادث سير أثناء توجهه إلى اللجنة الفرعية التى يشرف عليها فى محافظة الفيوم، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم له، ليرتفع عدد المصابين إلى 4 إصابات، فضلاً وقوع حالة وفاة واحدة جراء عملية الانتخابات فى الداخل.

وأضاف مروان خلال مؤتمر صحفى عقد بالهيئة العامة للاستعلامات، أن عملية التصويت فى الداخل خلال اليوم الثانى للانتخابات انتظمت فى جميع اللجان الفرعية مع ظهر هذا اليوم حيث تأخر بعض القضاة فى الوصول إلى لجانهم التى بلغت نحو 68 لجنة والتى انتظم فيها العمل فور وصولهم لهذه اللجان.

وأوضح "مروان" أن اللجنة تلقت إخطارا من أعضاء اللجنة رقم 111 المشرفة على الانتخابات بالسلوم بمحافظة مطروح، يفيد بضبط عضوة حزب النور السلفى نصرة بحيرى مرتدية النقاب، وتنتحل صفة المواطنة حليمة مرايص جالى، أثناء إدلائها بصوتها باللجنة مضيفا أنه بعد ضبطها وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها للنيابة العامة.

وأشار "مروان" بأن اللجنة ليس لديها نية لمد فترة التصويت ليوم ثالث حيث إن القانون سمح بعدم غلق اللجان الفرعية حتى ينتهى آخر ناخب موجود داخل الحرم الانتخابى من التصويت وهو الذى تتبعه اللجان الفرعية فى اليوم الثانى للتصويت.

من جانبها، قالت مصادر قضائية رفيعة المستوى من داخل اللجنة العليا للانتخابات، إن التصويت فى الخارج انتهى صباح اليوم فى السادسة صباحا، وتبين أن عدد المشاركين الذين صوتوا فى هذه الانتخابات بلغ 35 ألف ناخب فقط مضيفا أن الكويت هى اعلى الدول من حيث عدد المصوتين بـ12 ألفا و600 صوت وجاءت السعودية بعدها.

وفى السياق ذاته، أكدت غرفة عمليات النادى أن عدد من القضاة المشرفين على الانتخابات فى محافظات الصعيد والمحافظات النائية اشتكوا من عدم إمكانيتهم العودة لمحال إقامتهم بعد انتهاء الانتخابات غدا الثلاثاء بعد انتهاء الفرز، وذلك لأن طيران القوات المسلحة ينقل القضاة صباح يوم الأربعاء، مما يضطرهم لانتظار يوم آخر للسفر ورغم ذلك لا يوجد أى تذاكر قطارات متاحة للعودة.

وأشارت إلى أن المستشار أحمد الزند وزير العدل يتواصل مع وزير النقل لحل المشكلة وتوفير تذاكر قطارات لنقل جميع القضاة فى حالة تعثر نقل البعض منهم بالطائرات الحربية ونفت غرفة عمليات وزارة العدل صحة ما نشر من أخبار حول تلقى غرفة عمليات مديرية الأمن بالفيوم بلاغا بوجود جسم غريب بجوار لجنة مدرسة الشهيد عمر فتحى بقرية قلمشاه التابعة لمركز الفيوم، تكليف مدير أمن المحافظة التعامل مع البلاغ.

كما نفت غرفة عمليات وزارة العدل مانشرته وسائل الإعلام حول تأخر فتح أبواب 740 لجنة انتخابية فرعية بمحافظة البحيرة بسبب عدم وصول القضاة وأكدت أن عدد اللجان التى تأخرت فى فتح أبوابها هى 5 لجان من أصل 1733 لجنة وأن مدة التأخير لم تتجاوز النصف ساعة.


موضوعات متعلقة..


- الصحة: انتشار مكثف لسيارات الإسعاف بمحيط اللجان الانتخابية


- قائمة "فى حب مصر" تحصد أصوات الناخبين المصريين فى الولايات المتحدة


- الجبهة الوطنية: نجهز لجولات ميدانية بالمرحلة الثانية للانتخابات


- استنفار أمنى بمحيط اللجان الانتخابية قبل بدء تصويت اليوم الثانى


- "اليوم الثانى" طوق نجاة الأحزاب للخروج من مأزق قلة الناخبين أمس.. فى حب مصر: نتعشم أن نرى المواطنين أمام الصناديق.. المصرين الأحرار: أوصينا مرشحينا بتسهيل وصول الناخب.. والوفد تفاجأنا بتراجع التصويت


- التوك شو:"العليا للانتخابات": الإقبال متوسط ويصعب حصر الناخبين.. أمن الإسكندرية: ضبط مخالفين أمام لجان بعضهم ينتمى لحزب النور.. وزير التنمية المحلية: إقبال الناخبين على التصويت فى اليوم الأول ضعيف


- "المنظمة المصرية" تصدر تقريرها لليوم الأول..رئيس لجنة بالعمرانية يستعين بوكيل مرشح بديلا لموظف..ورشاوى انتخابية بالفيوم..وتصويت جماعى بالجيزة..ومنع متابعين دوليين ومحليين من دخول لجان ببنى سويف وأسوان


- حرب البلاغات تشتعل فى أول يوم تصويت بانتخابات البرلمان.. ساويرس يتهم "النور" و"بكار" بالسب والقذف..والجبهة المصرية توثق مخالفات انتخابية بمحاضر..و"المصريين الأحرار" يقاضى عبد الرحيم على ومرشحين سلفيين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة