قيادى بشركة النصر لـ"الكوك" يطالب بحل الشركات القابضة وتغيير رؤسائها

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 04:48 ص
قيادى بشركة النصر لـ"الكوك" يطالب بحل الشركات القابضة وتغيير رؤسائها عمال الكوك - صورة أرشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القياى العمالى بشركة "النصر" لصناعة الكوك، ياسر عيسى، أن تدهور أوضاع شركات قطاع الأعمال يستدعى تدخل من رئاسة الجمهورية.

وقال عيسى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن كل العاملين بالقطاع يضعون كل ثقتهم فى الرئاسة لتجديد الشركات من معدات، وقيادات أدت إلى إيقاف أغلب تلك الشركات وتسببت فى خسائر كبيرة.

وأضاف القيادى العمالى، أن أغلب الشركات كانت هى الممول الرئيسى للخزانة العامه للدولة، وعصب الاقتصاد القومى، والآن أصبح حال تلك الشركات من سيئ إلى أسوأ.

واقترح ياسر عيسى حل جميع الشركات القابضة، قائلاً إن رؤساء هذه الشركات القابضه يتقاضون رواتب ضخمة يتم الحصول عيلها من الشركات التابعه لهم، وبحل الشركات القابضه سيتم توفير المبالغ الضخمة فى ظل فشل أغلب مجالس إدارات الشركات القابضة فى التعامل مع الأوضاع والنهوض بالقطاع.

كما طالب بعودة جميع الشركات إلى وزارة الصناعة مرة أخرى، كما كانت من قبل بحيث يكون رئيس أى شركة مسئول مسؤلية مباشرة من وزير الصناع، دون وسيط، وهذا الأمر سيرفع من كفاءة أى رئيس شركة وسيعطى فرصة لهم بسرعة حل المشكلات.

وطالب ياسر عيسى، بتغيير جميع رؤساء الشركات حيث ثبت فشلهم، والاستعانة بقيادات شابة تستطيع النهوض بالشركات، بما لدى الشباب من خيال ورؤى عصرية حديثة، أكثر تطورا من هؤلاء "العواجيز" على حد وصفه.

واقترح أن تكون وزارة الاستثمار معنية فقط بالاستثمارات الجديدة ويكون من اهتمامها القطاع الخاص. فيما طالبت قيادات عمالية بفصل قطاع الأعمال عن الوزارة، وإسناده إما للإنتاج الحربى، أو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أو بتخصيص وزارة له.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة