الصين تستعد لوصول إعصار جديد قادم من البحر الجنوبى

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 06:21 م
الصين تستعد لوصول إعصار جديد قادم من البحر الجنوبى اعصار هايان - أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تكد الصين تودع إعصار (دوجيوان) حتى بدأت استعداداتها لاستقبال إعصار آخر وهو (موجيقاى) الذى يأخذ اتجاهه صوبها قادما من بحر الصين الجنوبي.

وأصدر خبراء الأرصاد فى الصين اليوم تحذيرا من أن الإعصار الجديد الذى تم رصده الساعة الخامسة صباح اليوم (بتوقيت بكين) عند خط العرض 9ر15 درجة شمالا وخط الطول 5ر120 درجة شرقا مصطحبا معه رياحا قوية تبلغ سرعتها فى مركز الإعصار 8ر64 كيلومترا فى الساعة هو فى طريقه الآن إلى مقاطعتى هاينان فى شرق الصين أو وقواندونغ فى الجنوب، حيث من المتوقع أن يحط على أحدهما بعد غد الأحد.

وفى أثناء ذلك ، قررت السلطات المحلية فى منتجع سانيا فى هاينان تعليق خدمة القطارات بدءا من اليوم وحتى يوم الثلاثاء القادم؛ تحسبا للإعصار لاسيما وأن هذه الأيام تمثل ذروة الموسم السياحى بالنسبة للمقاطعتين الساحليتين اللتين تستقبلان الكثير من السياح الزائرين من شتى البقاع من داخل الصين خلال عطلة العيد الوطنى التى تبدأ من أول أكتوبر وتدوم أسبوعا.

ووفقا لوكالة الانباء الصينية؛ فإن الإعصار القادم سيكون الـ 22 الذى يضرب الصين هذا العام، وذلك بعد إعصار دوجيوان الذى ضرب سواحل جنوب شرق الصين منذ صباح الثلاثاء الماضى، متسببا فى خسائر مادية بلغت نحو أربعة مليارات يوان فى مقاطعتى فوجيان وتشيجيانج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة