وزير الكهرباء يقرر إلغاء منصب المتحدث باسم المشروع النووى بالضبعة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 10:17 ص
وزير الكهرباء يقرر إلغاء منصب المتحدث باسم المشروع النووى بالضبعة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إلغاء المنصب الذى تم استحداثه منذ ما يقرب من شهرين، وهو المتحدث باسم المشروع النووى المصرى لتكون قناة رسمية عن المشروع القومى لإنشاء المحطة النووية بالضبعة.

ووصفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قرار إلغاء المتحدث باسم المشروع النووى المصرى بالخطأ الفادح فى هذا التوقيت، خاصة وأن المشروع فى مراحله الأخيرة من التفاوض، موكدا أن هذا القرار سيفتح المجال على الرافضين لدخول مصر العصر النووى للتحدث فى وسائل الإعلام دون أن يرد عليهم مسئول رسمى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وسائل الإعلام المصرية التزمت خلال الفترة الماضية بما يصرح به المتحدث الإعلامى للمشروع فقط، وهو ما تسبب فى نجاح العديد من المفاوضات مع الجانب الروسى أحد المتقدمين لتنفيذ المشروع.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت فى الأول من سبتمبر الماضى تعيين الدكتور هانى عبد الرحمن خضر كمتحدث إعلامى للبرنامج النووى المصرى ليكون مسئولاً عن التصريح لوسائل الإعلام بشأن البرنامج النووى.

وطالبت الوزارة فى بيان لها جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروئة بعدم نشر أى معلومات فى شأن البرنامج النووى المصرى من غير المتحدث الإعلامى للبرنامج، وأكدت الوزارة عدم مسئوليتها عن أحاديث أو تصريحات أو معلومات صادرة عن غيره.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة