وزير الثقافة يلتقى وفد اتحاد الفنانين العرب لبحث دور الفن العربى

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 04:13 م
وزير الثقافة يلتقى وفد اتحاد الفنانين العرب لبحث دور الفن العربى جانب من اللقاء
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، وفداً من الفنانين العرب برئاسة مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب، وبمشاركة عدد من الفنانين من سوريا والمغرب وليبيا والسعودية والسودان ولبنان.

بحث اللقاء دور الفن العربى والرسالة التوعوية والفكرية التى يحملها الفنان لمواجهة الفكر المتطرف، وكيفية تعزيز التعاون الثقافى والفنى العربى.

وأكد وزير الثقافة، على أهمية الرسالة التى يحملها الفنان العربى فى تنمية الفكر وتعزيز الانتماء وإعادة إحياء القيم الأصيلة وتنمية الإبداع، مشيرا إلى أن مصر احتضنت كثير من الفنانين العرب الذين لم يُعرفوا ولم يَحظوا بالشهرة إلا من خلال القاهرة.

وأضاف حلمى النمنم، أن الفنانين العرب يحملون على عاقتهم مسئولية كبيرة فى نشر التنوير ومد جسور التآخى بين شعوب المنطقة العربية عن طريق الأعمال الفنية والدرامية والتلفزيونية والسينمائية والغنائية.

وتناول اللقاء الحديث حول واقع الفن العربى وأهمية التعاون والتكامل بين الفنانين على الصعيد العربى من خلال التبادل الفكرى والثقافى والفنى والمشاركة فى أعمال فنية هادفة.

وقال مسعد فودة، رئيس اتحاد الفنانين العرب، إن اللقاء اتسم بأجواء الود والمحبة والتآخى التى تربط الفنانين العرب، مؤكداً أهمية دور الفن فى التنوير الثقافى والتوعية للتصدى للتحديات التى تواجه المنطقة العربية.

وأشار الفنان والمخرج السعودى عمر الجاسر مدير فنون جدة إلى أن مصر هى التى علمت العرب الفنون والثقافة، وأن التوجه لمصر أمر طبيعى ، مؤكدا أهمية تنسيق التعاون الفنى والثقافى لمواجهة التحديات المشتركة بين أبناء الوطن العربي.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. سرمديات "عمرو سلامة" ترصد أصالة الأبيض والأسود فى معرض بـ"الهناجر"








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة