محافظ جنوب سيناء يستعرض جهود إنتاج تقاوى بنجر السكر بسانت كاترين

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 12:26 ص
محافظ جنوب سيناء يستعرض جهود إنتاج تقاوى بنجر السكر بسانت كاترين اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء، خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء أمس، الدكتورة نبوية صالح، رئيس قسم بحوث التربية والوراثة بمركز البحوث الزراعية، وبرفقتها الفريق البحثى الذى يعمل بمشروع إنتاج وإكثار تقاوى بنجر السكر، الذى تم البدء به منذ عام 2005 بمدينة سانت كاترين.

وحقق المشروع نجاحا باهرا بسبب جهود خبراء معهد البحوث المحاصيل السكرية، التابع لوزارة الزراعة، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، ومديرية الزراعة، والتى تستمر أملا فى الحد من استيراد تقاوى بنجر السكر من الخارج بما يسهم في التوسع بزراعة آلاف الأفدنة، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من السكر وتوفير العديد من فرص العمل للشباب.

وأوضحت رئيس الفريق البحثى أنه من المخطط مستقبلا التوسع فى زراعة مساحات أكبر بمدينة سانت كاترين، وذلك أملا فى الوصول إلى 2000 فدان لتغطية احتياجات زراعة البنجر فى مصر والتى تصل إلى 1500 طن بذور تستورد من الخارج، حيث إن تكلفة استيراد الطن من البذور يصل إلى 7500 يورو، فى حين أن إنتاج طن البذور فى مصر لا يتعدى 2500 يورو.

ومن جانبه أكد المحافظ أنه مستمر فى تشجيع وتوفير عوامل النجاح لمثل هذه المشروعات الفريدة والنادرة، أملا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من إنتاج تقاوى بنجر السكر على مستوى الجمهورية، وأضاف أنه سيتم عقد لقاءات مع وزير الزراعة، ووزيرة التعاون الدولى لتوفير الدعم اللازم لاستمرار هذا المشروع وتحقيق الهدف الأساسى منه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة