الباييس: ميركل تستغل تصريحات نتينياهو عن الهولوكوست ضده وتنتقد الاستيطان

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:42 م
الباييس: ميركل تستغل تصريحات نتينياهو عن الهولوكوست ضده وتنتقد الاستيطان المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ونتيناهو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استغلت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتنياهو الخاصة بالهولوكوست، وانقلبت عليه للاعراب عن رفضها للاستيطان.

وكان نتيناهو أعلن فى تصريحات أثارت العديد من الانتقادات وأثارت جدلا واسعا أن النازيين لم تكن لديهم نية فى إبادة اليهود بل أرادوا إبعادهم فقط، وذكر أن مفتى القدس الحاج أمين الحسينى هو الذى نصح هتلر بإحراقهم، وقامت بالرد عليه بأن المانيا هى المسئولة عن الحادث ولا نستطيع أن نغير التاريخ.

وقالت الصحيفة الاسبانية إن تصريحات نتيناهو جاءت بنتائج عكسية عن ما كان يخطط لها، وقالت ميركل "يجب علينا أن نفعل كل شئ وما هو ممكن لتهدئة الاوضاع".

كما قالت ميركل أنها لم تر أى سبب لجعل نتينياهو يغير التاريخ وينسب المحركة لمفتى القدس، وأكدت أن الالمان يعرفون جيدا أصل العنصرية الاجرامية الاشتراكية القومية التى أدت إلى المحرقة ، ويتم تدريسها فى المدارس".

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة..


- الصهاينة يزوّرون التاريخ لتبرير قتل الفلسطينيين.. نتنياهو: مفتى القدس أوعز لـ"هتلر" بحرق اليهود.. ومثقفون: الوثائق تكذب دعوى رئيس وزراء إسرائيل والحل فى تصدى المثقفين لتشويه التاريخ











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة