الصحف الأمريكية: دونالد ترامب: مستعد لإغلاق مساجد فى أمريكا.. بوتين يوجه صفعة جديدة للغرب.. مزيد من تراجع سعر الجنيه مع تغيير محافظ البنك المركزى.. وروسى يخصص 100 مليون دولار للتواصل مع فضائيين

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:53 م
الصحف الأمريكية: دونالد ترامب: مستعد لإغلاق مساجد فى أمريكا.. بوتين يوجه صفعة جديدة للغرب.. مزيد من تراجع سعر الجنيه مع تغيير محافظ البنك المركزى.. وروسى يخصص 100 مليون دولار للتواصل مع فضائيين الملياردير الروسى يورى ميلنر
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واشنطن بوست: دونالد ترامب: مستعد لإغلاق مساجد فى أمريكا لو انتخبت رئيسا


نقلت صحيفة "واشنطن بوست" تصريحات المرشح الجمهورى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، والتى قال فيها إنه سيكون مستعدا لإغلاق بعض المساجد فى الولايات المتحدة لمحاربة داعش.

اليوم السابع -10 -2015

وفى مقابلة له على قناة فوكس بيزنس، سُئل ترامب إذا ما كان من الممكن، فى حال انتخابه رئيسا، أن يقوم بإجراء مشابه لما قامت به الحكومة البريطانية الذى ألغت فيه جوازات سفر بعض الأشخاص وأغلقت بعض المساجد. رد ترامب قائلا: "سأفعل ذلك، بالتأكيد، أعتقد أنه أمر عظيم.. فلو خرجت للقتال مع داعش، فلا يمكنك أن تعود. لماذا لا يمكن فعل هذا؟؟ يمكن فعل هذا هنا.

وعاد محاوره ليسأله: هل تستطيع أن تغلق مسجدا، أقصد أن لدينا حرية دينية"؟. فرد ترامب قائلا: حسنا لا أعلم، أنا لم أسمع عن إغلاق مسجد.. لكن أستطيع أن أقول شىيئا واحدا، ، إذا تجاوز شخص ما وأراد القتال مع داعش، فلن يعود".

من جانبه، انتقد النائب بيتر كينج تصريحات المرشح الجمهورى الأبرز على فوكس نيوز. وقال كينج، الذى عقد جلسة استماع بالكونجرس حول مدى التطرف فى المجتمع المسلم بأمريكا وتلقى مساهمات من حملة ترامب فى الماضى، إن الأخير يتحدث قبل أن يعرف ما الذى يتحدث عنه. وأضاف أنه انتقد البعض من المسلمين، لكن الحقيقة هى أننا لا نستطيع ان نغلق المساجد.

وقال كينج إنه ينبغى أن تراقب الولايات المتحدة المساجد لمعرفة ما إذا كان هناك نشاط بها أو أسلخة أو مؤامرة حقيقية تحدث، وبعدها تقوم باتخاذ إجراء. وأعرب عن رفضه للطريقة التى يتحدث بها ترامب عن إغلاق المساجد، وأضاف قائلا: "لدينا حرية دينية، وموقفى ليس مناهضا للمسلمين، ولكن ضد الراديكاليين فى الجالية المسلمة".


نيوزويك: بوتين يوجه صفعة جديدة للغرب بلقائه الأسد فى موسكو


قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه مع الإعلان عن لقاء الرئيس الروسى المفاجئ مع نظيره السورى بشار الأسد، فإن فلاديمير بوتين قد وجه صفعة جديدة للغرب. وأضافت المجلة قائلة إنه حتى قبل الزيارة، كان دخول روسيا فى الصراع السورى قد فاجأ التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة من حيث سرعته وكفاءته. وللمرة الأولى منذ عام 1945، تقاتل القوات لروسية والأمريكية بجوار بعضها البعض، على الأقل من الناحية السطحية.

اليوم السابع -10 -2015

وعن أسباب تدخل روسيا المفاجئ بهذا الشكل، واستمرار دعمها للرئيس بشار الأسد، قالت المجلة الأمريكية إن السبب الأكثر وضوحا هو الجغرافيا. فسوريا تقع على بعد 600 ميل من أكثر المناطق حساسية لروسيا وهى الشيشان. وهناك مخاوف حقيقية لدى الكرملين بشأن استقرار المنطقة وتضع الأولوية للاستقرار عن حقوق الإنسان. ومع ذلك، فهى لا تدعم الأسد لأنه ديكتاتور مستبد، كما تصفه نيوزويك، ولكن لأن لديه الدرجة الأكبر من السيطرة على المنطقة ولا يوجد بديل له.

وهذا الأمر يهم روسيا لأسباب عديدة، فهناك ما يسمى بـ "هلال أزمات" فى الوقت الراهن ممتد من شرق البحر الأسود وحتى تركيا وكردستان مرورا بالشرق الأوسط والقرن الأفريقى وفى كينيا. وفى ظل حقيقة أن أغلب عدم الاستقرار فى تلك المناطق مرتبط بالمسلحين الإسلاميين، فإن روسيا تشعر بقلق من المسلمين بها، وهم سنة فى أغلبهم، مثل داعش.

وهناك بعد آخر، فروسيا بدأت تشعر بقوتها مرة أخرى، صحيح أنها ليست بنفس القدر الذى كانت عليه فى عهد الاتحاد السوفيتى، إلا أن عادت كقوى كبرى على العكس من وضعها البائس فى عهد يلسين. وبدخولها إلى سوريا وهى مستعدة ومسلحة جيدا ويدعمها عنصر المفاجأة، استعادت موسكو سمعتها كقوة عسكرية يحسب حسابها.


بلومبرج: مزيد من تراجع سعر الجنيه مع تغيير محافظ البنك المركزى


نقلت شبكة بلومبرج عن اقتصاديين فى لندن قولهم إن تغيير محافظ البنك المركزى هشام رامز وتعيين طارق عامر، يشير إلى الإتجاه نحو المزيد من التراجع فى سعر الجنيه، الأمر الضرورى لإحياء الإقتصاد، بحسب وصفهم.

اليوم السابع -10 -2015

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الأربعاء، عن تولى رئيس البنك الأهلى السابق طارق عامر، منصب محافظ البنك المركزى خلفا لرامز التى تنتهى فترة ولايته فى 26 نوفبر المقبل، وهو ما أثار جدلا عما إذا كان صناع القرار يدفعون بمزيد من التراجع فى سعر الجنيه.

وقال رضا أغا، كبير الإقتصاديين فى وحدة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى مؤسسة VTB كابيتال بلندن، إن مهمة محافظ البنك المركزى ليست سهلة على اى شخص بالنظر إلى وضع مصر، خاصة على الجهة المالية الخارجية. وأشار إلى أنه كان هناك إنطباع بأن الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسى راضون عن أداء البنك المركزى.

وتراجع سعر الجنيه ليصل إلى 8.03 مقابل الدولار فى التعاملات المصرفية الرسمية. ووافق البنك المركزى على خفض قيمة الجنية مرة أخرى هذا الأسبوع، ليصل معدل الخسارة إلى 2.3% منذ الاسبوع الماضى و11% خلال عام 2015.

وقال محافظ البنك المركزى إن تراجع إحتياطات النقد الأجنبى إلى 16.334 مليار دولار، يعود إلى نفقات تتعلق بتسديد مديونيات لشركات النفط وتحديث شبكة الكهرباء فى البلاد وتوسيع قناة السويس.


وول ستريت جورنال: ملياردير روسى يخصص 100 مليون دولار للتواصل مع الكائنات الفضائية


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ملياردير روسى يتطلع لاستبدال استثماراته فى وسائل التواصل الإجتماعى بالإستثمار فى البحث عن كائنات فضائية ذكية والتواصل معها حيث خصص 100 مليون دولار للمشروع

اليوم السابع -10 -2015

وتساءلت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الخميس، إذا ما نجحت جهود الملياردير الروسى يورى ميلنر، فى العثور على كائنات فضائية ذكية، فهل سيكون ممثلا عن البشرية فى الحياة خارج الأرض؟

وقال ميلنر، خلال مؤتمر التكنولوجيا الذى إستضفته وول ستريت جورنال، الأربعاء: "هناك مسئولية كبيرة فى إتخاذ مثل هذا القرار. إن هذا القرار يجب إتخاذه عبر آلية دولية. إنه نوع من القرارات التى ينبغى أن يهتم بها كل شخص على الأرض".

وخصص ميلنر هذا الصيف 100 مليون دولار لتمويل فريق من الباحثين فى جامعة كاليفورنيا، بيركلى، ممن هم متخصصون فى إستطلاع إشارات على الحياة فى كواكب أخرى، قائلا: "يجب علينا تقدير حقيقة أن العالم أكبر كثيرا من الأرض والنظام الشمسى.. علينا فقط النظر إلى السماء".


موضوعات متعلقة..


التوك شو: فرج عامر: "النور" اشترى أصواتا ومنتقبات صوتن 3 مرات.. رفعت قمصان:الصمت الانتخابى لمرحلة الإعادة يبدأ 25 أكتوبر بالداخل والخارج.. عبدالرحيم على:الشوبكى أهان الناخبين واتهمهم بالحصول على أموال

"صحافة القاهرة": الدولار يهزم هشام رامز.. الداخلية تطهر العدل من الخلايا النائمة بعد تسريب أرقام القضاة وتهديدهم بالـ"s.m.s".. رفع الطاقة الاستيعابية لمطار النزهة إلى 400 راكب فى الساعة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة