ويطالبهم بسحب الأعمال من أصحاب شركات المقاولات المتأخرة..

وزير الإسكان يعنّف مسئولى شركة مياه البحر الأحمر على المشروعات المتأخرة

الخميس، 22 أكتوبر 2015 01:30 م
وزير الإسكان يعنّف مسئولى شركة مياه البحر الأحمر على المشروعات المتأخرة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تعد بروتوكولا لتوقيعه مع الهيئة الهندسية للبدء فى المرحلة الثانية لمحطة تحلية اليسر بطاقة 40 ألف م3/يوم لتصل الطاقة الكلية للمحطة إلى 80 ألف م3/يوم.

وأضاف وزير الإسكان خلال لقائه مع محافظ البحر الأحمر، أن مياه الشرب بالغردقة حوالى 50 ألف م3/يوم ومع انتهاء المرحلة الأولى من محطة اليسر فى مارس القادم سوف تصل كميات المياه إلى 90 ألف م3/يوم، ومع انتهاء المرحلة الثانية لليسر تصل إلى 130 ألف م3/يوم.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أنه يجرى حاليا إعداد بروتوكول آخر مع وزارة الإنتاج الحربى لتنفيذ محطة معالجة صرف صحى لتوسعات مدينة الغردقة بطاقة 90 ألف م3/يوم حتى يمكن استيعاب تصرفات الصرف الصحى للمدينة، وخاصة بعد ضخ كميات مياه الشرب الجديدة.

وخلال الاجتماع عرض رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر تقريرًا عن خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، والمشروعات المنفذة، والمطالب المختلفة بمدن ومراكز المحافظة، وكلف الوزير بسرعة تشغيل محطة سفاجا، فأكد رئيس الشركة أنها ستعمل الأسبوع المقبل، فكلف مدبولى مسئولى المتابعة بتقديم تقرير نهاية الأسبوع المقبل عن تشغيل المحطة، كما أكد رئيس إحدى شركات المقاولات المنفذة للمشروعات أنه سيتم الانتهاء من 4 مشروعات نهاية ديسمبر المقبل، و4 مشروعات أخرى نهاية مارس المقبل.

من جانبه شدد الوزير على أن كل هذه المواعيد ستتابع، ولن نسمح بتأخير تنفيذ المشروعات، و"المقاول" الذى يتقاعس ستسحب منه الأعمال فورًا، مضيفًا "مش هينفع نفضل كدة المشروعات بتتأخر بالسنين، والمواطن هو المتضرر".

وعنف الوزير مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى المسئولين عن تأخير تنفيذ المشروعات، مؤكدا أن كل مسئول لديه الصلاحيات الكاملة فى متابعته لتنفيذ المشروعات، و"المقاول اللى مش هيخلص شغله يعتذر، أنا لى تواريخ للمشروعات وهيتحاسبوا عليها، واسحبوا الأعمال من أى شركة تتقاعس" .

وعرض استشارى المحافظة جهود تطوير العشوائيات التى تتم حاليا، حيث تم الانتهاء من حصر جميع السكان، ومهنهم، وأصبح هناك قاعدة بيانات للمناطق، بتعاون كامل بين مسئولى المحافظة والجمعيات الأهلية، وتم تحديد من سيحصل على شقة فى عمارة سكنية، ومن سيحصل على بيت، ليكون هناك إمكانية للتوسع الرأسى، حتى لا تتكرر المساكن العشوائية مرة أخرى.

وتم تصميم الوحدات السكنية (3 غرف وصالة وحمام ومطبخ)، وسيتم استخدام مياه الصرف فى المنطقة التى يتم بناؤها لرى المسطحات الخضراء، والمنطقة سيكون بها الخدمات المختلفة، وذلك فى منطقة "الروضة" التى سيتم بها نقل جميع المناطق العشوائية بالغردقة لإسكان واحد، كما سيتم تطوير "جبل العفش وزرزارة ومجاهد"، وتم إسناد الجزء الأكبر من المشروع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للتنفيذ، ومن المقرر الانتهاء منه فى 12 شهرا، حيث سيتم تنفيذ 600 وحدة فى 30 عمارة، كل عمارة تتكون من أرضى و 4 أدوار، كما سيتم بناء 250 بيتا، وسيقوم وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر بوضع حجر أساس هذا المشروع اليوم.

كما تم عرض مخطط تطوير المناطق العشوائية بسفاجا، والقصير ورأس غارب، والتى يتم العمل على توفير التمويل اللازم لها لبدء تطويرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة