وزير الثقافة:زيارة مورجان فريمان لمصر تساهم فى الترويج الثقافى والسياحى

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:02 م
وزير الثقافة:زيارة مورجان فريمان لمصر تساهم فى الترويج الثقافى والسياحى مورجان فريمان
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، أن زيارة الفنان الأمريكى ونجم هوليوود مورجان فريمان، لمصر تساهم فى الترويج الثقافى والسياحى وتسويق اسم مصر عالميًا باعتبارها تعيد تنبيه السينما العالمية إلى إمكانية تصوير بعض الأفلام على الأراضى المصرية.

وعبر وزير الثقافة عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدًا أن زيارة نجم عالمى كبير لمناطق خان الخليلى والأقصر والأهرامات والمعالم السياحية على النيل تسهم بشكل كبير فى الترويج السياحى والثقافى لمصر، مشيرًا إلى أن زيارة النجم العالمى مورجان فريمان تمت بالتنسيق بين الهيئة العامة للاستعلامات ووزارات الثقافة والسياحة والآثار.

وأضاف الكاتب حلمى النمنم، أن مثل هذه الزيارات تأتى فى إطار تعظيم الاستفادة من تواجد المشاهير فى الدعاية والترويج الثقافى والسياحى، وتؤكد أن مصر مقصد ثقافى وسياحى آمن وتنقل صورة إعلامية إيجابية عن الأوضاع فى مصر، كما تسهم فى تعريف العالم بثقافة وحضارة المصريين.

من ناحية أخرى، نفى عبد الستار فتحى رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ما تردد عن إدلائه بتصريحات صحفية رافضة لزيارة فريمان مورجان، مؤكدًا ترحيبه بهذه الزيارة التى يمكن أن تسهم بشكل كبير فى لفت الأنظار إلى أهمية التصوير السينمائى العالمى فى المناطق السياحية والثقافية المصرية.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. ننشر تفاصيل زيارة مورجان فريمان للمتحف المصرى لتصوير فيلم وثائقى حول الأديان فى العالم.. يتحرك وسط حراسة مشددة.. والبودى جارد يمنع الزوار من التقاط صور تذكارية معه لتوثيق زيارته لمصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة