بعد انسحاب الدفاع من الجلسة..

بالفيديو.. قاضى "أنصار الشريعة" يحرك دعوى إهانة المحكمة ضد المتهمين لتذمرهم فى القفص

الخميس، 22 أكتوبر 2015 02:03 م
بالفيديو.. قاضى "أنصار الشريعة" يحرك دعوى إهانة المحكمة ضد المتهمين لتذمرهم فى القفص المستشار محمد شيرين فهمى
كتب عامر مصطفى - أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخرج المستشار محمد شيرين فهمى رئيس الدائرة 11 إرهاب، المتهم الأول بقضية كتائب أنصار الشريعة المتهم "السيد السيد عطا" من قفص الاتهام، بعد حديثه داخل القفص، وقرر أنه من يتحدث بعد سؤال القاضى عن الصوت الصادر من داخل القفص.


وقال المتهم موجهًا حديثه إلى القاضى، إن الأهالى متواجدون خارج مقر المحكمة، وأمام البوابة، فى انتظار الدخول، فقرر القاضى خروجه من القاعة، فحدث هرج ومرج داخل القاعة، وقام المتهمون بالخروج من القفص تضامنًا مع المتهم الأول، وانسحبوا من الجلسة، وقال أحد المتهمين موجهًا كلامه للقاضى "أنت خصم لينا فكيف تحاكمنا".

وقال القاضى مثبتًا كلامه بمحضر الجلسة: "إن المتهمين تذمروا داخل القفص، وطالبوا بدخول أهليتهم، وقالوا إن المحكمة لا تستجيب لطلبات الدفاع، وأن المحكمة خصمًا لهم"، فقاطعه أحد المتهمين قائلا "حد يخرج من السجن الساعة 8 الصبح من غير أكل"، فقاطعه القاضى قائلا "إن ذلك يعنى ازدراء المحكمة".

وبعدها أكد القاضى أن ما تفوه به المتهمون يمثل إهانة للمحكمة، وذلك مع الاستمرار فى حديثهم، وأثبت عبارة قالها أحد المتهمين "إحنا بنتكلم بالقانون اللى أنت بتعمل بيه"، والمحكمة وجهت دعوى قضائية ضد المتهمين، وطالبت النيابة بتوقيع العقوبة، ورد الدفاع أنه منسحب من تلك الدعوى، فردد المتهمون "الله مولانا ولا مولى لكم".



موضوعات متعلقة..



برنامج سرى للدردشة بين أعضاء التنظيمات الإرهابية بأحراز "أنصار الشريعة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة