شاب روسى يعترف:وقعت فى قبضة المصريين عقب محاولتى الانضمام لداعش سوريا

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 12:04 م
شاب روسى يعترف:وقعت فى قبضة المصريين عقب محاولتى الانضمام لداعش سوريا الشاب الروسى المنضم لداعش
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شاب روسى يدعى فيتالى ماكاروف، يبلغ من العمر 24 عاماً، أن المصريين أوقعوا به عقب محاولاته الذهاب لسوريا عن طريق مصر للانضمام لداعش للمرة الثانية.

وقال فيتالى ماكاروف فى حوار خاص مع قناة "إن تى فى" الروسية إنه التحق بالإسلام عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا، عقب خروجه من الجيش ودرس القرآن فى مدينة تومسك، وقرر السفر لمصر لإكمال دراسته هناك، وخلال هذه الفترة تعرف على بعض الإسلاميين الراديكاليين الذين دعوه للمشاركة فى الحرب بسوريا مع تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأضاف ماكاروف أنه بالفعل سافر إلى سوريا والتحق بوحدة "جيش المهاجرون والأنصار"، داخل هيكل تنظيم داعش الإرهابى الذى يعد القوات الخاصة هناك وكان اسمه هناك هو "يوسف".

وأوضح ماكاروف أنه كان يقاتل لمدة 9 أشهر ضد الحكومة السورية دون أن يعرف السبب، وكان المعسكر التدريبى هناك لا يختلف أى شىء عن الجيش يتذكر أنه فى المعسكر التدريبى كان هناك أى شىء غير عادى، مثلما هو الحال فى الجيش.

وأشار إلى أنه ذهب إلى مصر وعقب محاولته العودة لسوريا للمرة الثانية أوقع به المصريون، وسلموه للسلطات المختصة التى قامت بدورها بترحيله لروسيا، وفتحت موسكو قضية جنائية بموجب المادة "تنظيم مسلح غير قانونى أو المشاركة فيه".










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهد علي العصر

333

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة