بالصور.. بيليه ومولر وكرويف "أساطير" يتحدون المرض

السبت، 24 أكتوبر 2015 01:14 ص
بالصور.. بيليه ومولر وكرويف "أساطير" يتحدون المرض بيليه ومولر وكرويف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المرض يداهم العديد من أساطير كرة القدم، فى الفترة الأخيرة، والذين يملكون شعبية كبيرة فى جميع أنحاء العالم، حيث كانوا سببا فى إسعاد وإمتاع الجماهير لفترات طويلة، وهو ما أدى موجات تعاطف كبيرة من المشجعين وبعض نجوم الساحرة المستديرة الحاليين.

كرويف وسرطان الرئة


كشفت الفحوصات الطبية التى خضع لها أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف، فى مدينة برشلونة الإسبانية، مؤخرا، عن إصابته بمرض سرطان الرئة.

اليوم السابع -10 -2015

وذكرت التقارير الإسبانى أن النجم الهولندى صاحب الـ68 عاما، يخضع للعديد من الفحوصات الأخرى من أجل التعرف على مدر تطور المرض لديه، حيث من المقرر أن يصدر بيانا رسميا عن حالته خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان كرويف الملقب بـ"الجناح الطائر"، خضع لجراحة القلب المفتوح عام 1991، إثر معاناته من قصور فى الشريان التاجى، وبدأ بعدها رحلة كفاح طويلة للإقلاع عن التدخين.

اليوم السابع -10 -2015

ويعد كرويف أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، وحصد جائزة الكرة الذهبية الأوروبية 3 مرات، كما قاد منتخب بلاده إلى نهائى مونديال 1974، وعلى المستوى التدريب قاد برشلونة فى تحقيق العديد من البطولات المهمة خلال الفترة من عام 1988 حتى 1996 أبرزها دورى أبطال أوروبا عام 1992.

مولر يعانى من الزهايمر


يتلقى أسطورة كرة القدم الألمانية جيرد مولر العلاج منذ فبراير الماضى، فيما أعلن نادى بايرن ميونيخ رسميا، مطلع أكتوبر الجارى، إصابته بمرض الزهايمر، منذ عدة أشهر.

اليوم السابع -10 -2015

وأكد النادى البافارى على دعمه الكامل لمولر البالغ 70 عاما، حيث قضى أحد أبرز المهاجمين فى تاريخ الكرة معظم مسيرت الكروية فى بايرن ميونيخ.

وقاد مولر المنتخب الألمانى نحو التتويج بكأس العالم عام 1974، كما كان هدافا لمونديال بالمكسيك 1970 برصيد 10 أهداف، ويعتبر الهداف التاريخى للدورى الألمانى برصيد 365 هدفا.

بيليه



اليوم السابع -10 -2015

يرقد البرازيلى بيليه أسطورة كرة القدم العالمية، بين الحين والآخر فى المستشفى، حيث يعانى من التهابات فى المسالك البولية، عقب خضوعة لجراحة لإزالة حصوات بالكلى العام الماضى.


اليوم السابع -10 -2015

وأكد الأطباء المشرفون على حالة "الجوهرة السوداء"، أنه يعانى من مرض "حميد"، حيث خضع لعملية جراحية بعد إصابته بتضخم فى البروستاتا، كما أكدت العديد من التقارير أن بيليه يعيش بكلية واحدة، حيث خضع لاسئتصال كليته اليمنى فى وقت سابق.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة