بالصور.. عمران: تنمية المجتمع ليست مسئولية الحكومة وعلى الشركات مزيد من الفاعلية

الأحد، 25 أكتوبر 2015 11:24 ص
بالصور.. عمران: تنمية المجتمع ليست مسئولية الحكومة وعلى الشركات مزيد من الفاعلية جانب من المؤتمر
كتب محمود عسكر - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، إن البورصة المصرية تلقى بكامل ثقلها لدعم ونشر تطبيقات الاستدامة فى قطاع الأعمال، موضحاً أن قضية التنمية لم تعد مسئولية الحكومة وحدها، وإنما يجب أن تتضافر جهود المجتمع ككل من أجل تحقيقها وفى مقدمتها القطاع الخاص.

وأضاف عمران أن الدراسات تؤكد أن تبنى مجتمع الأعمال لممارسات التنمية المستدامة يؤدى إلى تحسن ملموس فى معدلات النمو الاقتصادى فى الدولة.

أضاف عمران على هامش مؤتمر الاستدامة، أن الاستدامة لا تعنى مجرد قيام الشركة بالأعمال الخيرية وفى نفس الوقت لا تعنى تخلى الشركات عن مبدأ الربحية، فالأرباح هو هدف أصيل لأى شركة خاصة ولكن الاستدامة تعنى أن يكون هناك نموذج عمل يأخذ فى الاعتبار بجانب الربحية للحفاظ على موارد المجتمع الى جانب التنمية.

اليوم السابع -10 -2015

وأشارعمران إلى أن هناك توجها عالميا لدعم أهداف التنمية الجديدة، التى أطلقتها الأمم المتحدة لتحل محل أهداف الألفية، والتى تتضمن الاهتمام بتوفير التعليم والصحة وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وخلق فرص العمل.
اليوم السابع -10 -2015
وأكد عمران: "أستطيع أيضاً أن أقول بفخر أن البورصة المصرية تعد أحد اللاعبين الدوليين البارزين فى مجال دعم جهود الاستدامة على مستوى البورصات"، حيث كانت من أول 5 بورصات على مستوى العالم تتحد من أجل إطلاق مبادرة الأمم المتحدة للبورصات ذات التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية، التى أصبحت أحد أبرز المبادرات عالمياً التى تعنى بتشجيع مجتمع الأعمال على تحقيق مزيد من الاستدامة، كما تعد البورصة المصرية عضواً فاعلاً فى مجموعة الاستدامة والمسئولية المجتمعية بالاتحاد الدولى للبورصات والتى تأسست فى مارس 2014.

وأوضح عمران أن هناك العديد من التحديات التى تواجهنا فى هذا الأمر من أهمها نقص الوعى بأهمية التنمية المستدامة، وهو ما نحاول معالجته من خلال تلك المحافل التى تعد فرصة جيدة للجمع بين الخبراء ومجتمع الأعمال والحكوميين للوصول إلى مبادرات ملموسة لتعميق تطبيقات الاستدامة فى المجتمع المصرى وتوفير التمويل اللازم لها.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة