فى اليوم الثانى لمؤتمر مطروح الاقتصادى.. المحافظ: توقيع 20 اتفاقية مع جهات استثمارية.. ورجال أعمال عرب: المصريون تولوا المناصب العليا عالميًا بالأخلاق والكفاءة.. وخطط لضخ استثمارات بالمحافظة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 03:04 م
فى اليوم الثانى لمؤتمر مطروح الاقتصادى.. المحافظ: توقيع 20 اتفاقية مع جهات استثمارية.. ورجال أعمال عرب: المصريون تولوا المناصب العليا عالميًا بالأخلاق والكفاءة.. وخطط لضخ استثمارات بالمحافظة المؤتمر الاقتصادى بمرسى مطروح
مطروح - أحمد يعقوب - عبد الحليم سالم - حسن مشالى - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأحد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم توقيع 20 اتفاقية مع المستثمرين خلال جلسات مؤتمر مطروح الاقتصادى اليوم، فى كل قطاعات الاقتصاد، مؤكدًا أن مؤتمر مطروح يأتى كرغبة من القيادة السياسية لتشجيع الاستثمار فى مصر وأرض مطروح، خاصة أن اقتصاد مصر يعتمد على صناعة السياحة الصيفية والتجارة مع ليبيا، وأن الأخيرة تعثرت نظرًا للأحداث فى ليبيا.

توقيع شراكات استثمارية

وأضاف "أبو زيد"، لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر "مطروح مستقبل الاستثمار"، أن جولته فى دبى التى سبقت المؤتمر، تعمل على استلهام تجربة الإمارة فى النهوض الاقتصادى، بتوقيع شراكات استثمارية مع رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الكبرى، لضخ استثمارات فى محافظة مطرح، وبدء تنمية جديدة على أرض المحافظة والقدرة على صنع مستقبل أفضل، باستغلال ثروات هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، من خلال تحفيز الاستثمار، مؤكدًا أن مطروح لديها الثروات المعدنية والبترولية والصناعية والزراعية والسياحية، وتحتاج إلى الاستغلال الأمثل.

من جانبه قال منصور العثيمين، رجل الأعمال السعودى، ورئيس المجموعة العربية للاستثمار، إن المصريين تولوا المناصب العليا عالميًا بالأخلاق والكفاءة، ونحن حريصون على جذب رؤوس الأموال الخارجية للاستثمار فى مصر، مشيدًا بقانون الاستثمار الموحد، ونظام الشباك الواحد.

وأضاف "العثيمين"، خلال مشاركته فى فعاليات مؤتمر "مطروح مستقبل الاستثمار"، أن السوق المصرية واعدة، وأن استثمار المجموعة فى منطقة رومل وعجيبة فى مطروح، يعمل على إضافة وتجميل المنطقة وفقًا لمعايير عالمية، بإنشاء مشروع سياحى عقارى متكامل، وبحيرة مائية، وفندق يحافظ على البيئة بالمنطقة.

طفرة سياحية وصناعية وزراعية

وأكد علاء عمر، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، أن مؤتمر مطروح ناجح بكل المقاييس، بدليل حجم المشاركة المصرية والعربية والأجنبية فيه، بالإضافة إلى ما تضمنه المؤتمر من مشروعات متنوعة عملاقة، وأضاف عمر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن منطقة مطروح واعدة، وستشهد طفرة سياحية وصناعية وزراعية الفترة القادمة، وفق حجم الاتفاقيات مع المستثمرين.
اليوم السابع -10 -2015
وقال عمر، إن المشروعات المطروحة كفيلة بخلق تنمية متكاملة بمطروح، مما ينعكس إيجابا على الاقتصاد المصرى، ولفت رئيس "الاستثمار" إلى أن كل المشروعات التى ستنفذ ستكون وفق قانون الاستثمار، عبر آلية التأسيس المتبعة فى الهيئة.

وحول مؤتمر الصعيد أشار علاء عمر إلى أن المؤتمر قائم فى موعده، وتم عمل دراسات مبدئية للمشروعات المقترحة من المحافظات نحو 100 مشروع، كما تم إرسالها للجهات المعنية، والشركات المحلية والعربية والعالمية التى نستهدف مشاركتها فى المؤتمر القادم بالغردقة، وأشاد رئيس هيئة الاستثمار بالجولات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسى ودورها الكبير فى دفع الاقتصاد، والترويج للاستثمار فى مصر الفترة القادمة.

وذكر علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار: إننا نرحب بكل الاستثمارات فى مصر، مشيرًا إلى استعداد الهيئة للتعامل مع المستثمرين، وأشار خلال كلمته بمؤتمر مطروح اليوم، "المؤتمر الاقتصادى المصرى الدولى لمحافظة مطروح"، إلى أن الهيئة تقدم تسهيلات فى تخصيص مشروعات الأراضى، وفق اتفاق الجهة المالكة للأرض بمعنى هناك بيع نهائى، وحق ارتفاع ونظام مشاركة.

من جانبه، طلب محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، بألا تزيد مدة دراسات الجدوى لمشروع الميناء الجديد عن ستة أشهر، وألا تزيد المدة للمشروعات العقارية والسياحية عن ثلاثة أشهر، وحتى يتسنى عرضها على هيئة الاستثمار لإبداء الرأى فيها.

وكان الشيخ منصور العثيمين، رئيس مجموعة العربية للاستثمار السعودية، استعرض مشروع إنشاء حديقة حيوان عملاقة ومنتجعات وفنادق ومناطق ترفيه بمطروح، وتم استعراض تصور الحديقة من خلال فيلم تسجيلى، وهو المشروع الذى تعتزم الشركة تنفيذه.

رجال أعمال سعوديون

وقال المستثمر السعودى محمد مسعد بن سمار، إن مشاركة وفد من رجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية، بمؤتمر مطروح يأتى فى سياق الاهتمام السعودى الكبير بمصر، وفى ظل العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مجموعة السمار العقارية تبلغ استثماراتها نحو 10 مليارات ريال سعودى، أغلبها فى مشروعات عقارية متنوعة، بخلاف استثمار فى بعض القنوات الفضائية بالسعودية، لافتا إلى أن المجموعة تلقت دعوة من أحد رعاة مؤتمر مطروح للتعرف على الفرص الاستثمارية فى المجال العقارى، مؤكدا أن مطروح رائعة وجوها جميل جدا وبالتالى ستدرس فعليا الاستثمار العقارى السياحة فيها.

ولفت إلى أنه رغم أهمية مطروح وكونها مدينة سياحية مهمة إلا أن الإعلام لم يركز عليها، وهو أمر غريب، معتبرا أن كل التركيز منصب على شرم الشيخ والغردقة، مما تسبب فى إهمال مطروح، وقال إننا بالفعل مقتنعون بمطروح، ومستعدون لضخ استثمارات كبيرة فور الاتفاق على ما سننفذه من مشروعات، مشيدا بالاستقرار الذى تشهده مصر حاليا، مما ينعكس إيجابا على الاقتصاد المصرى.
اليوم السابع -10 -2015

وحول تجربته الاستثمارية فى الإعلام قال: لا أنصح بالاستثمار فى الإعلام، لأنه يجلب الخسارة، مضيفا: مصر مكان مناسب جدا للاستثمار.

ويقام مؤتمر مطروح الاقتصادى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويشارك فى فعاليات المؤتمر، أشرف سالمان، وزير الاستثمار، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مرسى مطروح، وعدد من المسئولين ورجال الأعمال.

ويتطرق المؤتمر إلى مشروعات فى قطاعات ميناء مطروح، والإنتاج الحيوانى والزراعة والثروة السمكية ومصانع الأسمنت والتسويق العقارى، والثروة المعدنية.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة