العضو المنتدب لشركة "نيسان إيجيبت": 100 مليون دولار حجم استثماراتنا ونفتخر بتواجدنا بالسوق المصرى.. يؤكد: نعمل على توثيق شعار "صنع فى مصر".. ونأمل أن تعدل الحكومة الاتفاقيات الحالية

الأحد، 25 أكتوبر 2015 05:19 ص
العضو المنتدب لشركة "نيسان إيجيبت": 100 مليون دولار حجم استثماراتنا ونفتخر بتواجدنا بالسوق المصرى.. يؤكد: نعمل على توثيق شعار "صنع فى مصر".. ونأمل أن تعدل الحكومة الاتفاقيات الحالية "سكيجو تشى" العضو المنتدب لشركة نيسان إيجيبت
حوار أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال"سكيجو تشى" العضو المنتدب لشركة "نيسان إيجيبت"، فى تصرحات خوار خاص لـ"اليوم السابع" إنه على مدار10 سنوات من وجود "نيسان موتور إيجيبت" فى مصر، والتى تملكها "نيسان موتور المحدودة – اليابانية"، "استطعنا أن نكسب ثقة المستهلك المصرى، حيث قمنا بتوفير مجموعة من السيارات المختلفة، والتى تناسب جميع شرائح المستهلك المصرى مثل النيسان " صنى" و"الجوك"، "القشقاى"، "السنترا " وغيرهم".

ما هو حجم استثمارات الشركة فى مصر؟

- بدأنا بالعمل فى السوق المصرى منذ عشرة سنوات بحجم استثمارات 66 مليون دولار، حيث قمنا بتصنيع السيارة نيسان صنى وسيارات البيك أب، وبلغت استثماراتنا خلال العام الحالى 2015 حوالى 100 مليون دولار، حيث قمنا بتصنيع السيارة "نيسان سنترا" 2016.

ماهو رأيك فى السوق المصرى للسيارات؟.. وهل نجحتم فى كثب ثقة المستهلك المصرى؟

- بالفعل نحن نجد السوق المصرى من الأسواق الواعدة برغم كل مايحدث من تأثيرات سياسية على الاقتصاد المصرى، وبالفعل نجحنا فى كسب ثقة المستهلك المصرى، لان مبدأنا هو منح الراحة لعملائنا لأنها بمثابة معيار هام لتقييم أنفسنا من قبل عملائنا من خلال عمليات البيع، كما أن خدمة ما بعد البيع، وتوفير قطع الغيار فى جميع أنحاء مصر من أهم أولويتنا، وكذلك شبكة الموزعين المعتمدين.

هل تجد تجميع السيارات فى مصر مجديا أم هناك قصور من قبل الحكومة تجاه هذه الصناعة؟

- أفتخر جدا كون مصنع نيسان هو أحد أهم شركاء الصناعة فى مصر للمشاركة فى النمو الصناعى المصرى وتوثيق شعار "صنع فى مصر" وبأيدى مصرية مدربة بإشراف من خبراء من اليابان وإنجلترا.

هل انتهت أزمة "الفرامل" التى كانت موجودة بالسيارة "نيسان – صنى"؟

- بالفعل نظرا لوجود ثقة كبيرة من قبل عملائنا فى اسم "نيسان" اجتازنا هذه المرحلة، حيث قمنا بإصلاح جميع السيارات مجانا وبالفعل انتهت هذه المشاكل نهائيا، كما أن السيارات الجديدة كلها لا يوجد بها أية عيوب.

ما هو الجديد لدى شركة نيسان للسوق المصرى؟

- طرحنا الأسبوع الماضى السيارة "نيسان – سنترا 2016" المجمعة محليا، حيث قمنا بفتح باب الحجز لطراز سنترا الجديدة بسعر يبدأ من 900. 139 جنيه.

هل يتم تصنيع سيارات أخرى بخلاف "نيسان سنترا"؟

- بالفعل لدينا ثلاثة طرازات نقوم بتجميعها بالسادس من أكتوبر، وهم السيارة "نيسان – سنترا " و"نيسان التجارية – بيك أب" و"نيسان سنترا 2016".

ما هو عدد الورديات التى تقوم بتصنيع كل هذه السيارات؟

- لدينا بالمصنع ثلاث ورديات تعمل على مدار 24 ساعة، لتغطية تجميع الطرازات الثلاث، والتى صنعت بكل فخر بأيادى مصرية فى المصنع الوحيد الذى تمتلكه وتديره شركة سيارات عالمية.

ما هو العدد المتوقع إنتاجه من السيارة الجديدة "نيسان سنترا – 2016"؟

- قررت إدارة الشركة تجميع 2000 سيارة سنترا بداية من شهر أكتوبر الجارى وحتى نهاية السنة المالية للشركة بحلول مارس 2016، وحتى تستقر أسعار صرف الدولار وإقبال العملاء على السيارة سنقرر بعدها الدفعة الثانية التى سنقوم بتجميعها.

ما الذى يميز طراز "سنترا" المجمع محليا عن الطراز السابق والذى كنتم تقوموا باستيراده من تايلاند؟
- يتميز الطراز الجيد مقارنة بالطراز السابق بتصميم أنيق وهيكل خارجى ذو منحنيات جذابة، هذا بالإضافة إلى تحكم أتوماتيكى فى درجة الحرارة فى المنطقة الأمامية والخلفية مع توفر خاصية البلوتوث للرد على الهاتف وتابلوه جذاب من الخشب وزر تشغيل المحرك والتى تعد جميعها من المميزات الأساسية للسيارة، وقد تم تصنيعها وفقاً لمواصفات الجودة لنيسان العالمية والمطبقة فى كل سيارات الشركة اليابانية حول العالم.

متى بدأت الشركة فى مجال التصنيع فى مصر؟

- بدأت عملية التصنيع فى مصنع شركة نيسان بمدينة 6 أكتوبر بالمنطقة الصناعية منذ عشرة سنوات، ويعد المصنع هو الوحيد فى مصر الذى تمتلكه وتديره الشركة مباشرة ويعمل 100% من خلال صانع سيارات عالمى، حيث ينتج المصنع بالفعل طراز الشركة الشهير نيسان صنى سيدان وطرازات البيك أب، وتعد معدلات الطلب على سيارات نيسان قوية للغاية كما أن مصنع نيسان هو الوحيد الذى يعمل بنظام ثلاثة دوريات عمل خلال اليوم.

كما أن مصنعنا بمدينة السادس من أكتوبر ذو أهمية متزايدة بالنسبة لنا، فنحن نطبق نفس عمليات الإنتاج الصارمة مع التركيز على الجودة فى كافة مصانعنا حول العالم، أن تقديم السنترا من خلال خطوط الإنتاج المحلية هو شهادة على مهارة وتفانى العاملين هنا فى مصر، كما لدينا مصانع عديدة على مستوى العالم منهم مصنع نيسان فى تايلاند وإنجلترا والهند وغيرهم.

ما هو عدد العمالة لديكم بمصنع نيسان - إيجيبت ؟

- يعد مصنع نيسان إيجيبت من أكبر المصانع التى توظف عمالة فى قطاع السيارات، حيث يعمل بالشركة عمالة مباشرة تصل إلى 1300 موظفاً إضافة إلى شبكة من الموزعين والموردين تضم 3000 موظفا.

هل هناك استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة ؟

- بالفعل نعم، كلما زاد الطلب على سيارتنا كلما قمنا بضخ استثمارات جديدة لتلبية هذه الزيادة، كما انه فى الوقت الذى تعمل فيه مصر على تطوير وتقوية الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات، تفخر نيسان بأن تقوم بدورها فى نمو البلاد، خاصة وأن قرار تصنيع السنترا محلياً فى مصر يعكس خبرة الشركة فى صناعة السيارات المصرية وثقتنها فى السوق المصرى الواعد وفى مهارة العمالة المصرية، والـتأكيد على شعار "صنع فى مصر ".

هل استطاعت "نيسان" أن تحتل ريادة السيارات اليابانية فى مصر من قبل المستهلك المصرى؟
- بالطبع نعم، وهذا يتضح من خلال حجم مبيعاتنا، بالإضافة إلى أننا من الشركات التى لم تستغل أزمة الدولار لنرفع أسعار سياراتنا بشغل مبالغ فيه مقارنة ببعض الشركات، كما انه بفضل ثقة عملائنا بنا أتوقع عشر سنوات أخرى جديدة من النجاح بالسوق المصرى.

ما هو رأيك فى استراتيجية صناعة السيارات فى مصر؟

- بالفعل وجدنا دعم كبير من الحكومة المصرية منذ بداية مصنع نيسان بالسادس من أكتوبر وحتى الآن، ولكن نظرا للظروف الاقتصادية الراهنة نتوقع مساندة أكبر من الجهات المختصة لتوفير الدولار لإنقاذ هذه الصناعة الهامة من الانقراض، مثلما قامت مرسيدس بسحب التصنيع من مصر وهذا إنذار للحكومة حتى لا تتكرر مع شركات أخرى، كما أن الاتفاقيات الموقعة بها قصور كبير ويجب العمل على تعديلها بمشاركة من جميع مصنعى السيارات.

هل تقوم شركتكم بتغيير العملة التى تقوموا باستيراد قطع التصنيع بها بدلا من الدولار؟

بالفعل نضطر أحيانا للاستيراد بعملة الين واليورو كبديل للدولار، ولكن يوجد فى مصر مشكلة فى توفير العملة بشكل عام سواء "الدولار" أو "الين اليابانى" أو "اليورو".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة