بالفيديو..سميح ساويرس: "مشروع هرم سيتى مكلفش الحكومة ولا مليم.. بل وفّر مليارات"

الأحد، 25 أكتوبر 2015 11:42 م
بالفيديو..سميح ساويرس: "مشروع هرم سيتى مكلفش الحكومة ولا مليم.. بل وفّر مليارات" سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، إن الشركة لديها خبرة فى مجالات تجعلها تنافس فى أى مشروع متعلق بالإسكان أو التنمية السياحية، وبالتالى من الطبيعى أن تفتح مجالات عمل بإندونيسيا، خاصة أنها تعمل فى بلاد كثيرة، فمن الطبيعى للدول المهتمة بمحدودى الدخل أن تلجأ لتجارب الآخرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه رغم كل المشكلات والمعوقات التى يواجهها مشروع "هرم سيتى"، إلا أنه مثال حى لمجتمع متكامل به كل الإمكانيات، وشبه اكتفاء ذاتى، لافتًا إلى أن هناك عقد تم وقفه للمرة الرابعة، وتابع قائلا: "مشروع هرم سيتى مكلفش الحكومة ولا مليم.. بالعكس وفر على الحكومة مليارات، ولو كانوا لقوا مسمار غلط فيه كان زمانهم حبسونى".

واستطرد سميح ساويرس قائلا: "مشروع ابنى بيتك الحكومة صرفت عليه مليارات.. نصها اتسرق"، موضحًا أن منظومة الإسكان التى يقودها القطاع الخاص لا تكلف الحكومة مليم، وتجهز كل المرافق وتقوم بتسكين 50 ألف فى ثلاثة أعوام، ما يعد مشكلة بالنسبة لوزارة الإسكان، لأنه يظهر بديل عن تدخل الحكومة فى إنشاء وحدات لمحدودى الدخل، بدون إهدار مليارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة