أخبار كوريا..

كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية على زورق لجارتها الشمالية قرب الحدود

الأحد، 25 أكتوبر 2015 11:05 ص
كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية على زورق لجارتها الشمالية قرب الحدود زورق حربى _ صورة أرشيفية
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا



قالت الكوريتان اليوم الأحد إن البحرية الكورية الجنوبية أطلقت طلقات تحذيرية على زورق دورية كورى شمالى قرب الحدود البحرية المتنازع عليها حيث قتل بحارة من الجانبين فى عمليات تبادل نار سابقة.

ويتزامن الحادث الذى وقع أمس السبت مع لم شمل أسر فرقتها الحرب الكورية (1950-1953) بموجب اتفاق وقع فى أغسطس آب أنهى الجمود السابق ودعا إلى تحسين العلاقات.

وذكر مسؤول فى وزارة الدفاع فى سول -طلب عدم نشر اسمه- عبر الهاتف أن بحرية كوريا الجنوبية أطلقت عدة طلقات على زورق دورية تابع للشمال عبر الحدود البحرية المتنازع عليها أمس وأجبرته على التراجع.

وأضاف المسئول أن الشمال لم يرد على اطلاق النار أو يتخذ اجراء آخر، وترفض كوريا الشمالية ما يسمى خط الحدود الشمالى الذى تم ترسيمه فى نهاية الحرب الكورية باعتباره خط الحدود البحرية وتصر على أن الحدود تقف عند خط إلى الجنوب أكثر، والكوريتان فى حالة حرب من الناحية الفنية إذ لم توقعا اتفاق سلام بعد الحرب.

وقال متحدث كورى شمالى إن الجنوب أطلق النار على زورق كان يجرى عملية "روتينية" واصفا ذلك بانه "استفزاز خطير" وحذر من أن مثل هذه الأفعال قد تفجر مواجهة عسكرية وتشعل التوترات من جديد فى شبه الجزيرة الكورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة