الداخلية تلاحق اللحوم المصنعة الضارة بالصحة.. حملات تموينية على مدار 24 ساعة.. وغرف عمليات لتلقى شكاوى المواطنين.. الشرطة تضبط 200 طن لحوم مجهولة المصدر وتجفف المنابع.. والوزير يشدد على مراقبة الأسواق

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:31 م
الداخلية تلاحق اللحوم المصنعة الضارة بالصحة.. حملات تموينية على مدار 24 ساعة.. وغرف عمليات لتلقى شكاوى المواطنين.. الشرطة تضبط 200 طن لحوم مجهولة المصدر وتجفف المنابع.. والوزير يشدد على مراقبة الأسواق صورة أرشيفية
كتب ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر أمنى، بأن شرطة التموين بوزارة الداخلية، ستشن حملات تموينية مكبرة تستهدف الأسواق واللحوم المصنعة الضارة بصحة المواطنين، واللحوم الفاسدة التى يتم بيعها بأسعار رخيصة، عقب إعلان منظمة الصحة العالمية أن اللحوم المصنعة تعتبر من مسببات السرطان.

وأضاف المصدر أنه عقب الإعلان الرسمى عن خطورة هذه اللحوم وما تسببه من أمراض، تم إعلان حالة الطوارئ فى مديريات التموين على مستوى الجمهورية، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتشكيل غرف عمليات لتلقى أية بلاغات وشكاوى من المواطنين عن اللحوم المصنعة التى تضر بصحة المواطنين.

يأتى ذلك فيما ضبطت الحملات التموينية التى شنتها الإدارة العامة لمباحث التموين منذ شهر يناير حتى الآن، أكثر من 200 طن لحوم مصنعة معظمها غير صالح للاستخدام ومجهولة المصدر، وتحتوى على مواد مضرة بصحة المواطن.

وشددت الإدارة العامة لشرطة التموين بإشراف اللواء محمود العشيرى مساعد وزير الداخلية، على الضباط والأفراد بكثيف الحملات التموينية خلال الفترة المقبلة واستهداف محلات بيع اللحوم المصنعة مجهولة المصدر والضارة بصحة المواطن وتجفيف منابع دخولها للبلاد.

ويشدد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، على ضرورة التواجد الميدانى لضباط الإدارة العامة للمرور فى الأسواق ووسط المواطنين، ومراقبة الأسواق وضمان وصول الأطعمة الصحية للمواطن.

وكانت منظمة الصحة العالمية WHO رسميًا، أن اللحوم المصنعة تعتبر من مسببات السرطان، وضمتها لنفس القائمة التى تحوى السجائر والخمور والزرنيخ والأسبستوس، وهو ما يعد أمرًا خطيرًا للغاية.

وجاء بعد انتهاء اجتماع لجنة كبيرة من العلماء، تم اختيارهم من 10 دول مختلفة، واستمر اللقاء على مدار الأيام الماضية، وذلك لتقييم جميع الأدلة العلمية المنشورة فى الأبحاث الطبية الحديث حول أضرار اللحوم المصنعة.

وأضاف المسئولون أن تناول 50 جرامًا من اللحوم المصنعة يوميًا، أقل من قطعة سوسيس واحدة، يساهم فى رفع فرص الإصابة بسرطان القولون بنسبة 20%.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية ضمت اللحوم الحمراء من مسببات السرطان المحتملة، على الرغم من قولها فى وقت سابق إن لها بعض الفوائد الصحية. ومن أبرز أنواع اللحوم المصنعة: البرجر والسوسيس والسجق ولحم الخنزير المقدد والبسطرمة واللانشون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة