القضاة يصلون المحافظات استعدادا للإشراف على جولة الإعادة.. ويتسلمون المظاريف من مقار المحاكم الابتدائية.. واعتذارات محدودة لظروف مرضية وشخصية.. والنادى: نطالب بتأمين كامل للمشرفين على التصويت فى سيناء

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 05:48 م
القضاة يصلون المحافظات استعدادا للإشراف على جولة الإعادة.. ويتسلمون المظاريف من مقار المحاكم الابتدائية.. واعتذارات محدودة لظروف مرضية وشخصية.. والنادى: نطالب بتأمين كامل للمشرفين على التصويت فى سيناء المستشار محمود حلمى الشريف المتحدث الرسمى لنادى القضاة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه القضاة وأعضاء الجهات القضائية المشرفون على اللجان الانتخابية فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2015 إلى المحافظات الـ14 التى تجرى بها الانتخابات، وبدأوا فى تسلم المظاريف الخاصة بأوراق وأدوات العملية الانتخابية من مقرات المحاكم الابتدائية فى كل محافظة.

وقال المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى لنادى قضاة مصر، إن غالبية القضاة وأعضاء الجهات القضائية المشرفون على اللجان الانتخابية فى جولة الإعادة انتقلوا إلى محافظاتهم أمس الأحد، واليوم الاثنين، وسيتسلمون المظاريف الخاصة بأوراق العملية الانتخابية اليوم.

وأضاف "الشريف" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الطائرات الحربية نقلت القضاة المشرفين على اللجان فى المحافظات الحدودية والبعيدة فى الصعيد، فيما قام نادى القضاة بتوفير تذاكر قطارات للعديد من القضاة بالتنسيق مع وزارة النقل، وسافر العديد منهم فى الثامنة صباح اليوم.

وأكد "الشريف" أن غرفة عمليات النادى تتواصل مع القضاة حتى تتأكد من تسلم جميع الأوراق والمظاريف ومن تسكين جميع القضاة وعدم وجود أى عجز.

وأشار إلى أنه يتواصل مع رؤساء المحاكم الابتدائية لتوفير أماكن إقامة ملائمة للقضاة، وتلاشى السلبيات التى ظهرت فى الجولة الأولى، خاصة مشكلة عدم وجود أماكن غير مناسبة من حيث العدد والملائمة، وتابع: "كل ما تم رصده من خلال غرفة العمليات حاولنا تنبيه رؤساء المحاكم الابتدائية عليه، وفى آخر اليوم سنطمئن على أن كل القضاة تسلموا المظاريف وتم تسكينهم بشكل صحيح، حتى تبدأ اللجان فى مواعيدها".

الانتخابات فى سيناء


من جانبه، أكد المستشار علاء قنديل، سكرتير عام مساعد نادى القضاة، وعضو غرفة عمليات النادى ووزارة العدل، للتواصل مع المشرفين على اللجان الانتخابية، أن القضاة سيشرفون على الانتخابات البرلمانية بسيناء مهما كانت المخاطر هناك، ولن يتخلوا عن أداء أى واجب وطنى أيًا كانت الظروف، طالما أن اللجنة العليا قررت إجراء الانتخابات بهذه المناطق.

يأتى ذلك بعد اغتيال أمين حزب النور والمرشح لعضوية مجلس النواب بشمال سيناء على أيدى مسلحين، ومطالبة أحد أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان بوقف الانتخابات فى سيناء بسبب العمليات الإرهابية حفاظًا على حياة المشاركين فى العملية الانتخابية من مواطنين وقضاة وموظفين.

وقال "قنديل" فى تصريح لـ"اليوم السابع": "القضاة مستعدون للإشراف على الانتخابات فى سيناء ولكن نطالب بالتأمين الكافى للقضاة ولجميع المشاركين فى العملية الانتخابية ليكون التأمين على أعلى مستوى"، مضيفًا أن القوات المسلحة والشرطة المصرية قادرة على التأمين الكامل للانتخابات البرلمانية حتى نهايتها لإنجاز الاستحقاق الانتخابى الأخير من خارطة المستقبل".

وتجرى الانتخابات فى محافظتى شمال وجنوب سيناء فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب يومى 22 و23 نوفمبر المقبل، ضمن 13 محافظة من بينها القاهرة.

اعتذارات محدودة عن الإشراف


فى سياق متصل، أكد "قنديل" أن القضاة المشاركين فى الإشراف على جولة الإعادة توجهوا إلى المحافظات، بعضهم نقلتهم طائرات حربية للمحافظات البعيدة والحدودية، وآخرين تم نقلهم بالقطارات، متوقعًا أن تكون الشكاوى خلال هذه الجولة بسيطة نظرًا لأن المشرفين هم أنفسهم الذين أشرفوا على الجولة الأولى، ومن ثم ستكون العملية أسهل، خاصة أن القضاة يعلمون مقارات لجانهم وكيفية التنقل من مقر الإقامة إلى اللجنة.

وشدد "قنديل" على أن الاعتذرات عن الإشراف محدودة وبسيطة ولا تتجاوز العشرات، وكلها لظروف شخصية ومرضية، موضحًا أنه يتم استبدال المعتذرين بقضاة آخرين من الأعداد الاحتياطية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة