انطلاق عملية تصويت المصريين فى فرنسا بجولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 10:39 ص
انطلاق عملية تصويت المصريين فى فرنسا بجولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية جانب من تصويت المصريين بالخارج
باريس/مارسيليا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا صباح اليوم، الاثنين، فى استقبال المصريين المقيمين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وتستمر عملية التصويت من اليوم وحتى الغد اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت باريس، وحتى الساعة التاسعة مساء فى 14 محافظة (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومرسى مطروح).

ويحق التصويت فى الخارج لكل من اسمه مقيد بالقاعدة العامة لبيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومى يظهر فيها عنوانه فى مصر أو جواز سفر ساريًا متضمنًا الرقم القومى والعنوان فى مصر، بالإضافة إلى إقرار يفيد بأنه مقيم بالخارج.

وكانت السفارة المصرية فى فرنسا قد أكدت اتخاذ كافة التسهيلات اللازمة للناخبين المصريين ضمانًا لسير عملية التصويت بسهولة ويسر.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات كانت قد أعلنت عن فوز 4 مرشحين فقط من أصل 2548 مرشحًا فى النظام الفردى فى نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية للمصريين فى الخارج التى جرت يومى 17 و18 أكتوبر.

وأضافت أن قائمة (فى حب مصر) قد فازت فى قطاعى "شمال ووسط وجنوب الصعيد" وكذلك "غرب الدلتا". وتجرى الإعادة فى جميع دوائر النظام الفردى للانتخابات وعددها 103 دوائر انتخابية.


موضوعات متعلقة..


- سفارة مصر بالخرطوم تستقبل الناخبين فى جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية


- توافد المصريين فى سلطنة عمان على السفارة بجولة إعادة الانتخابات


- القنصلية المصرية بشنغهاى تفتح أبوابها فى جولة الإعادة لانتخابات البرلمان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة