محافظ جنوب سيناء : رفع حالة الطوارئ لمواجهة السيول

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 02:24 م
محافظ جنوب سيناء : رفع حالة الطوارئ لمواجهة السيول السيول - ارشيفيه
جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ،رفع درجات الاستعداد القصوي واستنفار جميع المعنين من دفاع مدني، ومروروشركة مياه بكل المدن مع الدفع بالمعدات الثقيلة إلى المناطق المتوقع تعرضها للسيول الكبري.

وقال محافظ جنوب سيناء ، أن المحافظة استعدت لموسم الشتاء وتم اتخاذ اجراءات احترازية وتوفير معدات ثقيلة من لوادر وجرافات بمعظم مدنها بالإضافة إلي توفير بطاطين وخيام بالتنسيق مع مديريتي الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة إلي جانب مجموعة11 لهئية الطرق.

وبدأت غرفة العمليات برئاسة اللواء عصام خضر لمتابعة أخطار السيول في الاتصال بغرف العمليات المتواجدة بمدن جنوب المحافظة للتأكد من استعداد الجميع لمواجهة السيول والتصدي لها.

صرح اللواء عصام خضر مدير عام إدارة الأزمات والكوارث ومركز المعلومات بالمحافظة بأنه تم الاستعداد المحافظة لهذا الموسم منذ أكثر من شهر بتجهيز المعديات ومراجعة كافة السدود وصيانتها إلي جانب تطهير المخرات بالتنسيق مع رؤساء المدن.

واضاف خضر مدير إدارة الأزمات بجنوب سيناء أن المحافظة لديها خطة عامة لمواجهة السيول والاعتماد على خريطة شاملة لمواجهة هذا الخطر وتضمنت تلك الخريطة كافة المناطق والقرى التي تكون مهددة كل عام بالغرق حيث انتهت المحافظة من إنشاء سدود وخزانات وجسور وتوسيع بحيرات، وإنشاء 19 سد إعاقة، و8 خزانات جديدة، بمدن أبوزنيمة، ونويبع، ودهب، وأبورديس.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة