5 نجوم "خدهم الأهلى لحم.. ورماهم عضم".. جدو ينتقل للأحمر على عرش هدافى إفريقيا 2010 ورحل مجاناً.. عبد الفضيل وخيرى خرجا من الباب الضيّق.. أبوالسعود حارس الفراعنة مع المنصورة واختفاء وراء سطوة إكرامى

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 12:03 م
5 نجوم "خدهم الأهلى لحم.. ورماهم عضم".. جدو ينتقل للأحمر على عرش هدافى  إفريقيا 2010 ورحل مجاناً.. عبد الفضيل وخيرى خرجا من الباب الضيّق.. أبوالسعود حارس الفراعنة مع المنصورة واختفاء وراء سطوة إكرامى مطاريد الاهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقلوا للأهلى وهم نجوم كبار يُشار إليهم بالبنان.. تتهافت عليهم عدسات المصورين وكاميرات الفضائيات وتتحدث مانشيتات الصحف عن تألقهم.. لكنهم غادروا من الباب الضيّق ليرفعوا شعار "الأهلى خدنا لحم.. ورمانا عضم".

حكايات طويلة وقصص مُثيرة لبعض نجوم الكرة المصرية الذين انتقلوا للأهلى وهو نجوم فى أنديتهم ويلعبون لمنتخبات بلادهم ، لكن "لعنة الدكة" الحمراء تُهيل عليهم التراب ليخرجوا بعدها دون ضجيج وكأنهم إعتزلوا الكرة بعدما اختفى بريقهم تماماً.

فى السطور التالية يرصد "اليوم السابع" لاعبين جاءوا للقلعة الحمراء نجوماً.. ورحلوا منها "صغار" وإلى التفاصيل..

1_ جدو.. سفّاح إفريقيا


فى بطولة أمم إفريقيا 2010 تألق محمد ناجى "جدو"، لاعب الاتحاد السكندرى آنذاك، بشكل نال إعجاب العالم كله، فقد وصفته وكالات الأنباء العالمية بـ"البديل السوبر" بعدما كان يُسجل بعد نزوله بدقائق وحصد لقب هداف البطولة التى توّجت بها مصر، وبعد صراع طويل ومُثير أنتقل اللاعب للاهلى ساهم معه فى كثير من الإنجازات قبل أن تبدأ رحلة "الأشواك" بين الطرفين عندما تعرض جدو الذى لُقّب بـ"سفاح" إفريقيا للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى وجلس طويلاً على دكة البدلاء وتوترت العلاقة إلى أن قرر الأهلى الاستغناء عن اللاعب مجاناً لكن الأخير فاجئ الجميع بعدما تقدم بشكوى ضد الأحمر للحصول على مستحقاته المتأخرة قبل أن يوقّع اللاعب للإنتاج الحربى.


2_محمود أبو السعود


قبل موسم 2010/2011 انتقل محمود أبو السعود للنادى الأهلى قادماً من نادى المنصورة، وجاء انتقال الحارس للقلعة الحمراء بعد تألقه بشكل لافت للنظر مع ناديه السابق خاصة بعدما انضم وقتها للمنتخب المصرى ولعب مع المنتخب المصرى مباريات ودية قليلة وسافر مع بعثة الفراعنة إلى أنجولا للمشاركة فى كأس الأمم الإفريقية 2010 لكنه لم يشارك نظراً لوجود حارسين يمتلكان خبرة كبيرة وسن كبير وهما عصام الحضرى وعبد الواحد السيد، ولم يحصل أبو السعود على فرصة كافية مع الأهلى لينتقل بعدها للمقاولون العرب.


3_شريف عبد الفضيل


كان شريف عبد الفضيل أحد نجوم الإسماعيلى تألق معه بشكل لافت للنظر ليبدأ الأهلى.
والزمالك "صراع كل موسم" للفوز بخدماته، وحسم الأحمر الصفقة رغم أن اللاعب كان على أبواب الأبيض ويبدأ عبد الفضيل مشواره بالقميص الأحمر كان موفقاً فى البداية إلى حد كبير وتفوق بشكل واضح إبان تولّى حسام البدرى مسئولية تدريب الفريق وقتها، قبل أن يبدأ مدافع الإسماعيلى السابق رحلة "صداقة" مع الدكة لم يجدها بعدها الأحمر سوى "فسخ" العقد ليجلس اللاعب "فى البيت" حتى الآن دون نادً.




4_أحمد خيرى


على نفس درب تقريباً عبد الفضيل.. سار أحمد خيرى مع اختلاف وسيط فاللاعب انتقل للأهلى قادماً من الإسماعيلى فى صفقة انتقال حر وكان خيرى لاعباً مُتميزاً فى وسط الإسماعيلى وانضم للمنتخب الوطنى أكثر من مرة سجل خلالها هدفاً، لكنه أصبح أسيراً لدكة البدلاء فى الأهلى ليرحل فى هدوء.


5_هانى العجيزى


لُقّب بـ"كريستيانو" فى فترة من الفترات، تألق مع نادى بلدية المحلة وسجل فى مرمى الكبار، وبعدها انتقل للأهلى لعب معه على فترات سجل أهداف لكن الدكة لم تُفارقه لفترة طويلة ليضطر للرحيل من القلعة الحمراء، والغريب أنه تألق بعد رحيله من الأحمر بقميص سموحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة