"العليا للانتخابات": 60 شكوى فى اليوم الأول للتصويت فى جولة الإعادة..و20 ألف ناخب صوتوا فى الخارج.. واحتجاز سيدة داخل لجنة بالبدرشين لممارستها الدعاية لشقيقها المرشح.. ونسبة مشاركة الرجال 55%

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 10:33 م
"العليا للانتخابات": 60 شكوى فى اليوم الأول للتصويت فى جولة الإعادة..و20 ألف ناخب صوتوا فى الخارج.. واحتجاز سيدة داخل لجنة بالبدرشين لممارستها الدعاية لشقيقها المرشح.. ونسبة مشاركة الرجال 55% المستشار عمر مروان
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة تلقت 60 شكوى فى اليوم الاول لانتخابات الإعادة معظمها مخالفات للدعاية وتغير اللجنة بالنسبة لعدد من الناخبين وتأخر فتح بعضها.

وأوضح مروان، فى مؤتمر عقده اليوم الثلاثاء، أن اللجنة احتجزت إحدى الناخبات لقيامها بالدعاية لشقيقها المرشح داخل لجنة بالبدرشين بالجيزة، مشيرا إلى أن إحدى اللجان بمطروح توقفت عن العمل بسبب مرض رئيس اللجنة وحدث نفس الموقف بالإسكندرية وتم تبديلهما على الفور واستكمال التصويت.

وأكد أن تغيير شكل بطاقات إبداء الرأى فيما يخص الرقم المسلسل لها، جاء لتأمين العملية الانتخابية حتى لا تكون البطاقة متعارف عليها ويمكن تقليدها، وأكد أن عمليات التغيير تستغرق وقتا كبيرا.

وتقدم المستشار عمر مروان، بالعزاء إلى أسرة ضابط الشرطة الذى توفى فى حادث بسوهاج كما تقدم بالعزاء لوزارة الداخلية، مؤكدا إصابة موظف بإحدى اللجان الانتخابية الدائرة 94 بمدرسة الحاج حسين على بمركز شرطة الغنائم بطلقة عن خرجت عن طريق الخطأ من سلاح أمين شرطة مكلف بتأمين اللجنة وقام الموظف بمواصلة عمله بعد إسعافه.

وفيما يخص التصويت فى الخارج قال مروان، إن عدد المصريين الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم بالخارج بلغ 20 ألفا وأن دولة الكويت هى أعلى الدول من حيث المشاركة، تأتى بعدها السعودية والأردن، مشيرا إلى أن عملية الاقتراع لم تتم حتى الآن فى 46 سفارة من بين 139 سفارة وقنصلية تجرى فيها الانتخابات البرلمانية بالخارج بسبب فارق التوقيت.

وأكد أان نسبة الرجال المشاركين فى الانتخابات البرلمانية بلغت 55 % وبلغت نسبة النساء 45 % موضحا أن الفئات العمرية الأكثر مشاركة من 18 إلى 40 سنة وكانت نسبتها 42 % ومن 40 إلى 60 سنة نسبتها 32 %.

وأكد المتحدث باسم اللجنة العليا عدم صحة ما تردد عن استبعاد أحد المرشحين فى منشية القناطر بالجيزة، مؤكدا وفاة أحد المرشحين بالمرحلة الثانية بشمال سيناء، مشيرا إلى أن النيابة العامة تتولى التحقيق فى مخالفات وتجاوزات العملية الانتخابية حيث تقوم اللجنة برصد التجاوزات وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ اللازم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة