14 ظاهرة فى أول جولتين بالدورى الممتاز

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 09:26 ص
14 ظاهرة فى أول جولتين بالدورى الممتاز مباراة الزمالك ودجلة
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الأسبوع الأول من الدورى المصرى الممتاز، تسجيل 19 هدفاً فى 9 مباريات، فيما سجلت جميع الفرق فى الأسبوع الثانى بنفس عدد المباريات 15 هدفاً بفارق 4 أهداف لصالح الجولة الأولى من النسخة الحالية بالدورى.

يرصد "اليوم السابع" فى التقرير التالى، 14 ظاهرة خلال أول جولتين من منافسات البطولة.

10 بطاقات صفراء فى مباراة دجلة والطلائع


شهدت مباراة طلائع الجيش ووادى دجلة، الأكثر فى حصول اللاعبين على بطاقات صفراء، حيث حصل لاعبو الفريقين على 10 إنذارات، بواقع 4 بطاقات للاعبى وادى دجلة و6 بطاقات للاعبى طلائع الجيش.

هدف أوروبى لـ"عبد الله السعيد"


شهدت الجولة الأولى تسجيل هدف أوروبى من عبد الله السعيد لاعب الأهلى فى شباك طلائع الجيش.

100 دقيقة لـ"زيزو" فى أول مشاركة تاريخية


شهدت الجولتين مشاركة تاريخية لمحمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند السابق بعد انضمامه إلى الإنتاج الحربى، وشارك زيزو فى 100 دقيقة بالمباراتين.

المصرى وبتروجت يتقاسمان الصدارة التهديفية


تصدر فريقا المصرى وبتروجت، قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف فى الجولتين بمعدل 4 أهداف لكل فريق.

دجلة الأضعف "دفاعياً" فى وجود السد العالى


يعد وادى دجلة أضعف فرق الدورى دفاعياً، بعدما سكنت مرماه 5 أهداف فى الجولتين، رغم أن حارس مرماه هو عصام الحضرى.

حراس المرمى "فاشلون" فى ركلات الجزاء


احتسبت 6 ركلات جزاء فى الجولتين لم يستطع أى حارس مرمى التصدى لهم ليفشل حراس الدورى المصرى حتى الآن فى الاختبارات الترجيحية.

أركو "عميد" الأفارقة


يواصل الغانى بابا أركو مسلسل تألقه فى الدورى المصرى بعدما أصبح عميد اللاعبين الأفارقة فى الدورى المصرى بعدما قضى أكثر من 10 أعوام بالأندية المصرية، حيث جاء لاعبا بنادى الزمالك عام 2004، انتقل بعدها لطلائع الجيش واستمر به لمدة 8 أعوام، ثم خرج محترفا بالعربى القطرى لمدة موسم واحد، وعاد بعدها لطلائع الجيش، ثم انتقل فى موسم 2014 لسموحة، قبل أن ينتقل للمقاولون العرب فى الموسم الماضى، مختتما بانتقاله هذا الموسم للإنتاج الحربى.

مقالب الصغار مستمرة مع الكبار


استطاع أسوان خطف نقطة من الزمالك بعد غياب 11 عاما عن الممتاز، وهو ما حدث الموسم الماضى عندما تمكن الرجاء من الفوز على الأهلى، وفى عام 2001 فجر غزل السويس مفاجأة بالفوز على المارد الأحمر بثنائية نظيفة، ومن دروس الصعايدة القاسية على الزمالك عندما فاز المنيا على الفريق الأبيض بهدف فى موسم 1988.

"خناقتين" فى "جولتين"


شهدت الجولتين أزمتين الأولى بين أحمد حسام "ميدو" المدير الفنى للإسماعيلى بعد رفضه ضم محمد صبحى حارس الفريق إلى قائمة مباراتى المقاولون العرب والإنتاج الحربى، وكانت الثانية المشادة التى حدثت بين حسام حسن المدير الفنى للمصرى وحمد إبراهيم مدرب عام المقاصة فى مباراة الفريقين.

سيناريو مُكرر من خطر الهبوط للصاعدين


فى سيناريو مكرر من المواسم الماضية، لم يستطع فريقى غزل المحلة والإنتاج الحربى العائدين للدورى الممتاز، حصد أية نقاط فى أول جولتين وهو ما حدث أكثر من مرة مع الفرق الصاعدة حديثاً.

بيسيرو يتفوق على مانويل جوزيه


استطاع البرتغالى جوزيه بيسيرو التفوق على مواطنه مانويل جوزيه فى قيادة الأهلى، بعد تحقيقه الفوز فى أول جولتين بالدورى مع الحفاظ على شباكه نظيفة، وهو ما لم يحققه المادر الأحمر منذ موسم 2005/2006 فى دورى المجموعة الواحدة وهو ما لم يحققه أيضاً جوزيه فى ولاياته التالية مع القلعة الحمراء بعد موسم 2006.

الزمالك يطمح فى تكرار سيناريو حصد اللقب


على طريقة أول جولتين بالموسم الماضى، حقق الزمالك الفوز فى المباراة الأولى وتعادل فى الثانية، قبل أن ينطلق الفارس الأبيض فى الموسم الماضى ويحصد لقب البطولة وهو ما يطمح فى تحقيقه بالموسم الجارى.

"سطوة" الدورى على انتخابات مجلس الشعب


جذبت بطولة الدورى فى نسختها الحالية، المتابعين أكثر من الانتخابات البرلمانية، رغم إقامة المسابقة المحلية وسط غياب الجماهير، إلا أنها حظت بنسبة مشاهدة تفوق حضور الناخبين لصناديق الاقتراع.

"بتروسبورت" وش السعد على الزمالك


وسط علامات التفاؤل والتشاؤم المحيطة دائماً بالوسط الرياضى، لم يخسر الزمالك أية مباراة على استاد بتروسبورت فى الموسم الماضى، وهو ما حدث مجدداً فى مباراة دجلة فى افتتاح الموسم الحالى، بتحقيق الأبيض للفوز على نفس الاستاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة