قمة "مصرية- هندية" بالقصر الجمهورى فى نيوديلهى.."موخرينجى" يرحب بدعوة الرئيس لزيارة مصر ويؤكد تكثيف التعاون مع القاهرة خلال الفترة القادمة.. والسيسى يتوجه إلى متحف "براجاتى مايداو" لحضور حفل العشاء

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 06:52 م
قمة "مصرية- هندية" بالقصر الجمهورى فى نيوديلهى.."موخرينجى" يرحب بدعوة الرئيس لزيارة مصر ويؤكد تكثيف التعاون مع  القاهرة خلال الفترة القادمة.. والسيسى يتوجه إلى متحف "براجاتى مايداو" لحضور حفل العشاء السيسى ورئيس الوزراء الهندى
كتب محمد الجالى- آسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ظهر اليوم إلى الهند للمشاركة فى القمة الثالثة لمنتدى "الهند-أفريقيا" التى تُعقد غداً. وكان فى استقبال الرئيس بمطار نيوديلهى وزير الدولة الهندى للشئون البرلمانية والأقليات.

مشاركة السيسى فى قمة "الهند-أفريقيا" تساهم فى نجاحها


وقال السفير علاء يوسف، إن الرئيس توجه فور الوصول إلى القصر الجمهوى، حيث عقد اجتماعاً مع رئيس الهند "برناب موخيرجى"، الذى أعرب عن سعادته وتقديره لزيارة الرئيس، مشيراً إلى أن مشاركة الرئيس السيسى فى القمة الثالثة لمنتدى "الهند-أفريقيا" تساهم فى نجاحها وفى التوصل إلى نتائج تُحقق نقلة نوعية فى علاقات التعاون القائمة بين بلاده والقارة الأفريقية.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

رئيس الهند يشيد بنجاح القيادة المصرية فى إعادة الاستقرار السياسى


كما استعرض الرئيس "موخيرجى" التاريخ الطويل الذى يجمع مصر بالهند، واشتراك البلدين فى صياغة مواقف الدول النامية عقب التحرر من الاستعمار.

وأشار إلى أنه يتابع باهتمام التطورات التى تشهدها مصر، حيث أشاد فى هذا الشأن بنجاح القيادة المصرية فى إعادة الاستقرار السياسى ودفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أشاد الرئيس الهندى بالمشروعات الكبرى التى تُنفذها مصر حالياً، ولاسيما مشروع قناة السويس الجديدة الذى تم تنفيذه خلال عام واحد، مؤكداً حرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر خلال الفترة القادمة على كافة المستويات وزيادة الاستثمارات الهندية.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اهتمام مصر بتعزيز العلاقات التاريخية


وأكد الرئيس السيسى من جانبه على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط البلدين، واستشراف أفاق جديدة للعلاقات تضمن تكثيف التعاون بين مصر والهند فى جميع المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للشعبين، ويساعد على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين إلى مستويات تتناسب مع تاريخهما مشترك.

ورحب الرئيس بزيادة التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى نشاط الشركات الهندية بمصر، معرباً عن تطلعه إلى زيادة الاستثمارات الهندية فى ضوء الفرص الواعدة التى تتيحها المشروعات الجارى تنفيذها والتعديلات التى تم ادخالها على البنية التشريعية الخاصة بالاستثمار، بما يوفر مناخاً جاذباً للاستثمارات، فضلاً الاستفادة من التكنولوجيا الهندية المتقدمة فى العديد من المجالات.

ووجه الرئيس الدعوة للرئيس الهندى لزيارة مصر، وهو ما رحب به الرئيس "موخيرجى"، مشيراً إلى احتفاظه بذكريات طيبة عقب زيارة قام بها لمصر منذ سنوات لمس خلالها المشاعر الطيبة للشعب المصرى وكرم ضيافته.

وعقب انتهاء المباحثات توجه الرئيس إلى متحف "براجاتى مايداو" لحضور حفل العشاء الذى أقامه رئيس وزراء الهند على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين فى قمة الهند-أفريقيا.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


- رئيس الهند يشيد بنجاح القيادة المصرية فى إعادة الاستقرار ودفع جهود التنمية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة