نادر الصيرفى:من يريد حل حزب النور عليه اتباع الوسائل القانونية والدستورية

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 05:44 ص
نادر الصيرفى:من يريد حل حزب النور عليه اتباع الوسائل القانونية والدستورية نادر الصيرفى عضو اللجنة القانونية لحزب النور
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نادر الصيرفى عضو اللجنة القانونية لحزب النور، إنه يرفض فكرة أن "النور" خسر خسارة فاضحة، قائلاً: "اللوم كله جه علينا إحنا اللى طلعنا المركز الثانى.. وتركتم المركز الثالث والرابع".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن حزب النور حصد 30% من حجم الأصوات، رغم أنه حزب واحد أمام تكتل كبير من عدة أحزاب، موضحًا أن أى تصرف يتخذه حزب النور أصبح منتقدًا فى أى حال من الأحوال.

وأوضح، أن الخيانة للدين هو الانتقال لدين آخر أو إنكار الثوابت الدينية، وهو ما لم يقم به الحزب، مشيراً إلى أن الحزب لم يخن الوطن قائلاً: "هل نحن اشتركنا مع دولة أجنبية أم فجرنا أم عملنا عمليات إرهابية.. ده إحنا النهاردة بنتقتل".

وأشار إلى أن حزب النور كان يضم 40 مسيحياً من المؤسسين، مضيفاً أن حزب النور هو حزب شرعى ولم يتم حله، و"عجزوا عن حله بالوسائل الدستورية والقانونية ويلجأون لطرق ملتوية لحله".

وذكر الصيرفى، أن من يريد حل الحزب أن يذهب للوسائل القانونية والدستورية، ومن لم يعجبه عليه أن يحترم مشاركته ومواقفه الوطنية، مشيراً إلى أن الدستور يمنع فى المادة 74 الأساس الدينى للأحزاب، أما المرجعية الدينية كانت ممنوعة فى المادة الرابعة بدستور 71، أما الدستور الحالى لا يمنعها، قائلاً: "مرجعيتى دينية إسلامية ومتطابقة مع الدستور، وأنا أكثر الأحزاب المتطابقة مع الدستور".

وتابع: "الإسلام دين الدولة ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.. ومن يدعى أن مصر دولة مدنية عليه أن يهاجم الدستور ذاته ولا يهاجم حزب النور".

ويذكر أن نادر الصيرفى هو أحد المشرحين الأقباط الذين يخوضون الانتخابات على قوائم حزب النور الذراع السياسى للدعوة السلفية.



موضوعات متعلقة..





مرشحة قبطية بـ"النور": "الحزب اتظلم لأنه مش صايع سياسياً"


بالفيديو.. مشادة بين "مارجريت عازر" ومرشحة قبطية على قوائم "النور" بـ"العاشرة مساء"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة