بعد تصدر "المصريين الأحرار" نتائج الانتخابات.. نجيب ساويرس: لا نهدف السيطرة على البرلمان.. والفقر قضيتنا.. ويؤكد: الرئيس أثبت أنه ملتزم بوعوده.. وأقول لمرتضى منصور: "نحن حزب ثورتى 25 يناير و30 يونيو"

الخميس، 29 أكتوبر 2015 02:17 م
بعد تصدر "المصريين الأحرار" نتائج الانتخابات.. نجيب ساويرس: لا نهدف السيطرة على البرلمان.. والفقر قضيتنا.. ويؤكد: الرئيس أثبت أنه ملتزم بوعوده.. وأقول لمرتضى منصور: "نحن حزب ثورتى 25 يناير و30 يونيو" رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، ومؤسس حزب المصريين الأحرار، الشكر لكل ناخب وضع ثقته فى مرشحى حزبه، مضيفا: "نعاهد الجميع سواء من انتخبونا أو من لم ينتخبونا، أننا سنعمل جاهدين للدفاع عن مصلحة هذا الشعب بكل فئاته وطوائفه فى البرلمان المقبل، وسنترجم ثقتكم فينا إلى خطط عملية للقضاء على الفقر الذى هو هدفنا الأهم خلال الفترة المقبلة".

ساويرس: النجاح من عند الله


وأضاف "ساويرس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب فوز 41 من مرشحى حزبه بعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى وفق ما أعلنته اللجان العامة بالمحافظات، أن النجاح من عند الله.

وتابع: "ثقتى فى الله لا حدود لها، وتوقعت تلك النتيجة رغم كل حملات الهجوم والتشويه، والعامل الأساسى فى نجاح الحزب هو أنه كان واضحا منذ 25 يناير، فنحن حزب ولد من الثورة وحافظ على اتجاهه الداعم للحريات والديمقراطية، ومقاومة الفاشية الدينية، وخلط الدين بالسياسة، ثم ظهرت جهوده الواضحة فى ثورة 30 يونيه عندما تخلص الشعب كله من حكم تجار الدين".

التزام "المصريين الأحرار" بقواعد الدعاية الانتخابية


وأشار مؤسس حزب المصريين الأحرار، إلى أن الحزب اتبع أساليب علمية مدروسة لمعرفة رغبات الناخبين ومدى ثقل مرشحيه فى الشارع، متابعاً: "الدعم الإعلامى لمرشحينا فى ضوء حملتنا الانتخابية كان بناء على خطة واضحة ومدروسة، فيما لا يخالف القواعد التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات".

وناشد "ساويرس" الناخبين ألا يتقاعسوا عن المشاركة بكثافة بالمرحلة الثانية، موجهها رسالة لهم: "تصويتكم واجب وطنى، أكملوا ثقتكم فى مرشحينا ونعاهدكم أن نكون عند حسن ظنكم لتحقيق طموحاتكم".

ساويرس: "المصريين الأحرار حزب ثورتى 25 يناير و30 يونيو"


وبشأن تصريح المستشار مرتضى منصور بأن فوز نجله -المرشح الفائز عن الحزب بدائرة الدقى والعجوزة وفق الأرقام المعلنة حتى الآن- يعد درسا لـ25 يناير، قال رجل الأعمال: "مبدئيا أحمد مرتضى منصور مش مرتضى منصور، وأحمد قال إنه نزل وشارك فى 25 يناير، لكن فى ذات الوقت لا يمكن إنكار أن عددا من الفئات التى شاركت فى الثورة كحركة 6 إبريل، أو جماعة الإخوان التى زعمت المشاركة وخطفت الثورة بعد ذلك، وقد خرجت عن المسار الحقيقى للثورة، وأعتقد أن هذا ما يقصده المستشار مرتضى، لكن لو كان يقصد غير ذلك، فأنا أقول له نحن حزب ثورتى 25 يناير و30 يونيو".

وحول ما يتردد عن رغبته فى السيطرة على البرلمان المقبل على اعتبار أنه صاحب الرقم الأكبر وسط الأحزاب حصولا على المقاعد، أكد مؤسس حزب المصريين الأحرار، أنه من الواضح أن النتائج لن تتيح لأى حزب السيطرة على البرلمان.

مؤسس المصريين الأحرار: لا نفكر فى السيطرة على البرلمان


واستطرد قائلاً: "أكبر الأحزاب حصولا على مقاعد لن يتعدى حصوله على 100 مقعد، لكن من يستطيع السيطرة هو من أعلن تشكيل تحالفات مع أحزاب سياسية ومستقلين داخل البرلمان، ولم يكن أصلا فى أذهانى فكرة السيطرة وإلا كنت دفعت بمرشحين على جميع المقاعد، وأنا مليش أى طموح أو هدف شخصى، ربنا أعطانى كل ما أريده، كل طموحى من هذه المعركة أن أحصل على دعوة فقراء مصر، بعد أن تقضى مجموعة المصريين الأحرار على الفقر".

ساويرس يهنئ الرئيس السيسى باستكمال أول مرحلة للانتخابات


وهنأ "ساويرس" الرئيس السيسى باستكمال أول مرحلة من آخر خطوات خارطة الطريق، مضيفا: "رغم تأخير إجراء الانتخابات، إلا أن الرئيس أثبت للعالم كله وللمصريين أنه شخص ملتزم بوعوده"، مكررا دعوته للمصريين للمشاركة فى المرحلة الثانية لبناء مصر.

واختتم تصريحاته قائلاً: "لا يمكن خلال حديثى، أن أنسى توجيه الشكر للدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب، على الجهد الحقيقى الذى بذله لأجل الحزب، فقد ترك أسرته وعمله، وتفرغ بكامل طاقته للعملية الانتخابية، وحاز على محبة وثقة مرشحيه، وتابع بنفسه كل خطوات العملية الانتخابية، والشكر موصول أيضا لمجموعة شباب المصريين الأحرار التى عملت معه".


موضوعات متعلقة..


نجيب ساويرس بعد حصول حزبه على 41 مقعدًا بالمرحلة الأولى: الفقر قضيتنا




- الأمين العام لمجلس النواب: استقبال الأعضاء الجدد بدءًا من 3 نوفمبر


- "الإعادة" تعطى قبلة الحياة للأحزاب السياسية.. "المصريين الأحرار" يقترب من الأغلبية و"مستقبل وطن" يلاحقه.. وخبراء يصفونها بالخطوة المبشرة نحو المسار الديمقراطى..وتوقعات بتحالفات بين الأحزاب فى البرلمان


- العليا للانتخابات تتلقى 16 طعنا على نتائج الإعادة وتفصل فيها اليوم


- المرأة تحسم 3 مقاعد فى الجيزة.. شادية محمود ونشوى الديب تفوزان بمقعدى إمبابة.. وتؤكدان: سنكون صوت المحتاجين داخل البرلمان.. وهيام حلاوة بعد فوزها بدائرة الوراق: المرأة لها دور مهم خلال المرحلة المقبلة


- فوز 8 مرشحين بـ5 دوائر في إعادة الانتخابات بأسوان.. "حماة الوطن" و"مصر بلدى"حصلا على مقعدى الدائرة الأولى.. والمصريين الأحرار يفوز بمقعدين فى دائرتين.. وعامر الحناوى يحصل على أحد مقاعد الدائرة الثانية


- للمرة الثانية..السلفيون يلوحون بالانسحاب من الانتخابات.. أشرف ثابت:"النور" سيعيد دراسة موقفه بعد انتهاء الإعادة.. القواعد تعرب عن قلقها من النتيجة.. وباحث يتوقع انشقاقات بالحزب.. وخبراء:النور لن ينسحب


- العليا للانتخابات تتسلم نتائج فرز 9 محافظات فى جولة الإعادة


- النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بجولة الإعادة فى المنيا..الأحزاب تحصد 16 مقعدا مقابل 9 للمستقلين.. المصريين الأحرار يحصد 6 كراسى نيابية ومستقبل وطن 5 والوفد مقعدين والشعب الجمهورى مقعدا واحدا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة