أخبار اقتصاد اليوم.."إينى":اكتشاف "ظهر" يمنح مصر الاستقلال فى مجال الطاقة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 07:14 م
أخبار اقتصاد اليوم.."إينى":اكتشاف "ظهر" يمنح مصر الاستقلال فى مجال الطاقة وزير البترول طارق الملا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أخبار مصر الاقتصادية عددا من الأحداث الهامة، أبرزها موافقة مجلس إدارة شركة "إينى" الإيطالية، على نتائج الربع الثالث من العام المالى 2015، حيث تضمنت اكتشاف أكثر من 1.2 مليار برميل من النفط المكافئ، بمتوسط تكلفة 0.6 دولار برميل نفط مكافئ مقابل الهدف المخطط 500 مليون برميل نفط مكافئ فى عام 2015 بمتوسط تكلفة أكثر من 2 دولار.

أخبار اقتصاد اليوم.. "إينى": اكتشاف "ظهر" يمنح مصر الاستقلال فى مجال الطاقة السنوات القادمة


وأشارت الشركة، فى بيان نتائج أعمالها باللغة الإنجليزية عبر موقعها الإلكترونى اليوم، الخميس، أنها حققت على المستوى العالمى اكتشافها العملاق "ظهر" باحتياطيات 30 ترليون قدم مكعب من الغاز فى البحر الأبيض المتوسط، مؤكدة أنه "يمكن أن هذه الكشف يمنح الاستقلال فى مجال الطاقة للبلاد لسنوات عديدة قادمة".

أخبار اقتصاد اليوم.. أسعار الذهب تتراجع اليوم 3 جنيهات


وأكد وصفى أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب شهدت اليوم الخميس، انخفاضا بما يعادل 3 جنيهات فى سعر الجرام الواحد، بعد أن كان قد قفز أمس الأربعاء، 3 جنيهات أيضا فى بداية تعاملات اليوم، مشيرا إلى أن السبب فى ذلك يرجع إلى انخفاض السعر العالمى إلى 1166 دولارا للأوقية.

اخبار اقتصاد اليوم: الإحصاء: انخفاض صافى الاستثمارات الأجنبية لـ700 مليون دولار بالربع الأخير


وخلال التقريره الشهرى لشهر أكتوبر، كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن انخفاض صافى الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 700 مليون دولار خلال الربع الرابع من العام المالى 2015/2014 مقابل مليار دولار خلال نفس الربع للعام المالى الماضى.

اخبار اقتصاد اليوم: "الوزراء" يقرر صرف علاوة الـ10% لقطاع الأعمال


واستجاب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لما نشره "اليوم السابع" حول حرمان العاملين بقطاع الأعمال العام من صرف علاوة الـ10%، بسبب الخلافات بين وزراء المالية والاستثمار والتموين والقوى العاملة.

اخبار اقتصاد اليوم.. صبور: سمينز تسعى للانتهاء من "طاقة الرياح" بالسخنة فى الموعد المحدد


وعلى هامش توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجمعية وجمعية مستثمرى الطاقة الجديدة والمتجددة، كشف المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن شركة "سيمنز" أصرت على أن يقوم صبور- وهو المسئول عن عمل التصميمات الخاصة بمشروع إنتاج وحدات وألواح مصنعة لتوليد طاقة الرياح بمنطقة العين السخنة- بتسليم التصميمات، نتيجة ضغوط الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة الانتهاء من المشروع فى الموعد المحدد، فى غضون عام.

اخبار اقتصاد اليوم.. محافظ البنك المركزى ينفى وجود حساب له على "فيس بوك"


ونفى محافظ البنك المركزى الجديد طارق عامر، وجود أية حسابات له على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، مؤكدا أنه كان يملك حسابا قديما وتم إلغاؤه.

أخبار اقتصاد اليوم.. البورصة تلغى 5 عمليات منفذة على أسهم "العبوات الدوائية"


وأعلنت إدارة البورصة، أنه تقرر إلغاء 5 عمليات منفذة على أسهم الورقة المالية العبوات الدوائية المتطورة خلال جلسة تداول اليوم الموافق 29 أكتوبر 2015، وذلك لمخالفة المادة (321) من الباب الحادى عشر من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 1992 وخصوصا ما جاء بالبندين أرقام 7، 9.

اخبار اقتصاد اليوم.. البورصة تنهى تعاملات الأسبوع على ارتفاع جماعى بمشتريات الأجانب


وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم، آخر جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين والعرب نحو البيع.

"إينى": اكتشاف "ظهر" يمنح مصر الاستقلال فى مجال الطاقة السنوات القادمة

أسعار الذهب تتراجع اليوم 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 271 جنيها

الإحصاء: انخفاض صافى الاستثمارات الأجنبية لـ700 مليون دولار بالربع الأخير

استجابة لليوم السابع.. "الوزراء" يقرر صرف علاوة الـ10% لقطاع الأعمال

حسين صبور: سمينز تسعى للانتهاء من "طاقة الرياح" بالسخنة فى الموعد المحدد

البورصة تلغى 5 عمليات منفذة على أسهم "العبوات الدوائية"

محافظ البنك المركزى الجديد ينفى وجود حساب له على "فيس بوك"

البورصة تنهى تعاملات الأسبوع على ارتفاع جماعى بمشتريات الأجانب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة